مصر.. السيسى يوجه بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون التنموي بين مصر والجهات الدولية لتعظيم الاستفادة في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات، خصوصا ما له صلة بتفعيل منصة التعاون التنسيقي المشترك لدعم المشروع القومي لتطوير "قرى الريف المصري".

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزيرة التعاون الدولي

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزيرة التعاون الدولي

جاء ذلك خلال اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود وزارة التعاون الدولي في إطار استراتيجية الدولة الهادفة لتعظيم التعاون مع الشركاء ومؤسسات التمويل الدولية في مختلف المشروعات القومية التنموية".

وفي سياق آخر، وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠، الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري، وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل

اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول استعراض "تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا الصدد".

التعليقات