الكويت تعلن تأجیل اختبارات طلابها في الجامعات المصریة بسبب كورونا

أعلن وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الكويتي، الدكتور علي المضف تأجیل اختبارات الطلاب والطالبات الكویتیین غیر الممتحنین في الجامعات المصریة الذین یواجھون مشاكل في السفر لأدائھا في ظل إجراءات جائحة كورونا.

وقال الوزیر المضف في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم الاحد انھ "تواصل مع وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي المصري الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار من خلال اتصال ھاتفي لمناقشة وطرح الحلول المناسبة بالنسبة للطلاب والطالبات الكویتیین الدارسین في الجامعات المصریة في ظل ظروف جائحة كورونا".

وأضاف "الوزیر المصري افاد أن المجلس الأعلى للجامعات المصریة اجتمع في 26 دیسمبر الماضي ووجھ الجامعات المصریة إلى تشكیل لجان ممتحنین خاصة للطلبة الوافدین الدارسین بكلیات ومعاھد الجامعة الذین لم یتمكنوا من أداء الاختبارات في ظل الظروف الاستثنائیة لجائحة كورونا".

وذكر الوزیر المضف انھ اتفق مع نظیره المصري على تأجیل اختبارات من یرغب من الطلاب والطالبات الكویتیین إلى أن تتحسن الأوضاع الصحیة في الكویت والمنطقة ككل للتمكن من السفر واجراء الاختبارات و ذلك من خلال التواصل مع المكتب الثقافي في القاھرة.

وأكد أن التواصل مستمر بین وزارتي التعلیم العالي الكویتیة والمصریة على مستوى القیادة العلیا المتمثلة بالوزیرین لتحدید موعد لعودة الطلبة غیر الممتحنین من الكویت إلى مصر واستكمال الاختبارات المطلوبة مشددا على حرص الطرفین على سلامة جمیع الطلاب والطالبات الكویتیین ومتابعة أوضاعھم الصحیة وضمان مستقبلھم التعلیمي وعودتھم للدراسة من دون تحملھم اي رسوم دراسیة جراء ھذا التأخیر في الاختبارات أو وجود أي عرقلة قد تواجھھم مستقبلا.

وثمن الوزیر المضف اھتمام وحرص نظیره المصري على تسخیر الاجراءات وإیجاد الحلول المناسبة للطلاب الكویتیین الدارسین في مصر.

وأكد حرص وزارة التعلیم العالي الكویتیة على متابعة أوضاع الطلبة الكویتیین في الخارج وتیسیر كل السبل لتحقیق الأمن والأمان الصحي لھم في ظل الظروف الاستثنائیة التي یمر بھا العالم بالتنسیق والتعاون مع وزارة الخارجیة من جھة والمؤسسات التعلیمیة المناظرة من جھة أخرى مؤكدا ان وزارة التعلیم العالي "لن تألو جھدا في إیجاد الحلول الاستثنائیة المناسبة للجمیع حفاظا على مستقبلھم التعلیمي"

التعليقات