خبراء الصحة العالمية يزورون بؤرة فيروس كورونا في سوق ووهان

زار فریق الخبراء الدولیین التابع لمنظمة الصحة العالمیة الیوم الأحد سوق (ھوانان) للمأكولات البحریة في مدینة (ووھان) والتي كانت البؤرة الاولى لفیروس (كورونا المستجد كوفید - 19) في الصین.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنیة للصحة الصینیة مي فنغ في مؤتمر صحفي إن فریق خبراء منظمة الصحة العالمة زار ایضا مستشفیین كانا مخصصین لعلاج مرضى فیروس (كورونا المستجد كوفید - 19) في الأیام الأولى من تفشي الوباء.

وأضاف أن الخبراء التقوا كذلك عاملین ومسعفین من الطاقم الطبي في الخطوط الأمامیة وتحدثوا مع المرضى الأوائل الذین اصیبوا بفیروس كورونا المستجد كوفید - 19.

وذكر مي أن فریق الخبراء سیقوم خلال وجوده في مدینة (ووھان) عاصمة مقاطعة (ھوبي) بوسط الصین بزیارة مراكز مكافحة فیروس كورونا ومؤسسات البحث العلمي والأسواق التجاریة مع الالتزام باللوائح المحلیة للوقایة من الأوبئة ومكافحتھا.

یذكر ان فریق الخبراء الدولیین التابع لمنظمة الصحة العالمیة المكون من 13 عالما من جمیع أنحاء العالم قد بدأ أمس الاول الجمعة في مدینة (ووھان) تحقیقھم المیداني في تتبع مصدر فیروس (كورونا المستجد كوفید - 19) وذلك بعد انھى فترة الحجر الصحي التي استمرت 14 یوما.

التعليقات