الأسهم الأوروبية تنخفض مع تركيز السوق على نتائج الأعمال

انخفضت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الخميس، لتواصل خسائرها في الوقت الذي تراجعت فيه أسهم في القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، ومع انقضاء الحق في توزيعات الأرباح على أسهم بعض الشركات الكبيرة، في حين حفزت نتائج الأعمال تحركات بعض الأسهم الكبرى.

وانخفض المؤشر "ستوكس 600" لأسهم الشركات الأوروبية 0.2 في المائة، في الوقت الذي هبط فيها مؤشرا قطاعي الموارد الأساسية والبنوك، كما تراجع المؤشر "ستوكس 50" لأسهم الشركات القيادية بمنطقة اليورو 0.2 في المائة.

ونزل المؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.6 في المائة، مع تراجع أسهم الشركات الكبرى "أنجلو أمريكان" ومجموعة "بي.تي وريو تينتو ولويدز"، بعد انتهاء الحق في توزيعاتها النقدية، فيما تراجع المؤشر "داكس" الألماني 0.1 في المائة.

وفي الجلسة السابقة، أثر تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سلبا على الأصول العالية المخاطر في أنحاء العالم وتصدرت أسهم الشركات المالية قائمة الأسهم الأوروبية الخاسرة، لكن النتائج هيمنت على تركيز المستثمرين اليوم الخميس.

وزادت أسهم "ايجون" للتأمين و"كوكاكولا اتش.بي.سي" 8.3 في المائة، و7.9 في المائة على الترتيب، بعد الإعلان عن نتائج أعمالهما.

وكانت أسهم شركة "اديكو" للتوظيف و"لانكسيس" ومجموعة "أو.إم.في" للنفط والغاز من بين أكبر الأسهم الخاسرة، إذ انخفضت بنسب تراوحت بين 3.6 في المائة إلى 4.8 في المائة بعد الإعلان عن نتائج أعمال الربع الثاني.

وتصدرت أسهم شركة "جالاباجوس" للتكنولوجيا الحيوية البلجيكية قائمة الأسهم المرتفعة على المؤشر "ستوكس" لتصعد ما يزيد على 15 في المائة، بعد دراسة ناجحة بخصوص عقارها الخاص بعلاج التليف الرئوي.

التعليقات