فروع الشركات الخليجية والأجنبية بالإمارات تصل إلى 3209 في نهاية 2020

ارتفع عدد فروع الشركات الخليجية والأجنبية في دولة الإمارات إلى 3209 فروع مع نهاية شهر ديسمبر من العام 2020 بزيادة نسبتها 3.5% مقارنة مع شهر نوفمبر من العام ذاته وذلك بحسب الاحصائيات التي وثقها السجل الوطني الاقتصادي.

ويعكس النمو المسجل في عدد فروع الشركات الخليجية والأجنبية في الدولة عودة النشاط بقوة للقطاع وذلك عقب حالة التباطؤ التي شهدها منذ الربع الثاني من العام الماضي نتيجة جائحة كورونا .

وتعد الإمارات مقرا رئيسا لفروع مجموعة كبيرة من الشركات الخليجية والأجنبية والتي تعتبر الدولة نقطة انطلاق لعملها في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.

وتفصيلا تظهر احصائيات السجل الوطني الاقتصادي أن عدد فروع الشركات الأجنبية وصل في نهاية شهر ديسمبر الماضي إلى 2446 فرعا تعمل النسبة الأكبر منها انطلاقا من إمارة دبي.

وعلى مستوى فروع الشركات الخليجية في دولة الامارات فقد وصل عددها مع نهاية شهر ديسمبر الماضي إلى 763 فرعا، علما بأن النسبة الأكبر منها تعمل أيضا انطلاقا من إمارة دبي.

يشار الى أن شهر أغسطس الماضي كان الاكثر نشاطا من حيث نسبة النمو المسجلة في عدد فروع الشركات الخليجية والأجنبية في دولة الإمارات وتواصل النمو بعد ذلك في بقية أشهر العام 2020.

التعليقات