قبل ترك حكم أمريكا لبايدن.. ترامب يصدر قرارا برفع قيود السفر

رفع الرئیس الأمریكي دونالد ترامب قیود السفر المتعلقة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) عن بعض الدول مشترطا إجراء المسحة عند دخول البلاد اعتبارا من 26 ینایر الجاري.

وقال ترامب في بیان مساء أمس الاثنین، إن رفع القیود عن المملكة المتحدة وأوروبا وإیرلندا والبرازیل واستمرارھا على الصین وایران "ھو الطریقة المثلى للاستمرار في حمایة الأمریكیین من كوفید -19."

ومن جھتھا قالت المتحدثة باسم الرئیس الأمریكي المنتخب جو بایدن في تغریدة عبر (تویتر) إن الإدارة المقبلة لن تطبق القرار الذي أصدره الرئیس المنتھیة ولایتھ دونالد ترامب والقاضي برفع الحظر المفروض على المسافرین إلى الولایات المتحدة من البرازیل وغالبیة الدول الأوروبیة.

وقالت جین ساكي انھ "مع تدھور الوضع الوبائي وظھور فیروسات متحورة أكثر عدوى حول العالم فان ھذا لیس الوقت المناسب لرفع القیود المفروضة على السفر الدولي".

وكان ترامب أصدر قرارا قبل أشھر عدة في أعقاب تفشي فیروس كورونا المستجد بتعلیق إجراءات دخول غیر الأمریكیین القادمین من الصین باستثناء المناطق الإداریة الخاصة لھونغ كونغ وماكاو وإیران ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وایرلندا والبرازیل.

التعليقات