الإمارات وإسرائيل تبحثان التعاون في مجال البترول والغاز الطبيعي

عقدت وزارة الطاقة و البنية التحتية اجتماعا تنسيقيا مع وزارة الطاقة الإسرائيلية تم خلاله مناقشة ملف التعاون المشترك بين الجانبين في مجال البترول و الغاز الطبيعي وخطط العمل الطموحة القادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات والرؤى المستقبلية لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل داعما رئيسا للاقتصادات الوطنية.

يأتي الاجتماع وهو الأول بناء على الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي الذي وقعته دولة الإمارات ودولة إسرائيل في سبتمبر الماضي و يتيح للطرفين تعزيز ودفع عجلة التنمية الشاملة لا سيما في مجال البترول والغاز الطبيعي وتحقيق الرؤية المستقبلية الموضوعة من قبل حكومتي البلدين.

جرى خلال اللقاء - الذي حضره من جانب الدولة ممثلون عن وزارة الطاقة و البنية التحتية و شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و من الجانب الإسرائيلي ممثلون عن وزارة الطاقة - بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومستقبل التعاون المشترك في مجالات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي .

وتطرق الجانبان إلى أبرز الإنجازات و التطورات الحاصلة في قطاع الطاقة خلال السنوات العشر الماضية في كلتا الدولتين والإحصائيات الحالية لكل دولة في مجالات البترول والغاز الطبيعي.. واستعرضا أهم المشاريع البترولية وحقول الغاز التي يعمل عليها البلدان في الوقت الحالي وحجم المخزون وكمية الإنتاج والحقول الرقمية.

التعليقات