المصابون بكورونا في الكويت يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الأمة

أدلى عدد من الناخبین في الكويت المصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) بأصواتھم لإنتخابات مجلس الأمة 2020 وسط إجراءات تتوافق مع الأعراف والبروتوكولات الطبیة.

وحرصت وزارة الداخلیة بالتعاون مع وزارة الصحة على تسھیل عملیة تصویت الناخبین المصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) ومخالطیھم واتاحة الفرصة لھم لممارسة حقھم على أكمل وجھ وبشكل آمن.

وكان المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند قد أكد في وقت سابق على ضرورة قیام الناخبین من المصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) أو من یطبق علیھم الحجر الصحي بأخذ تصریح الخروج عبر تطبیق (شلونك) قبل الذھاب للاقتراع في انتخابات مجلس الأمة 2020 المقررة الیوم السبت.

وأوضح السند انھ تم تخصیص عدد من المدارس في جمیع المحافظات لإستقبال الناخبین المصابین بفیروس كورونا ممن یطبق علیھم العزل الصحي أما من یطبق علیھم الحجر المنزلي فیصوتون في اللجان التابعین لھا. وشدد على ضرورة ارتداء المصابین للكمام منذ مغادرة المكان الذي یطبق فیھ العزل الصحي وتغطیة الفم والأنف وعدم الكشف عن الوجھ (الأنف والفم) إلا إذا طلب منھ ذلك من المسؤولین المشرفین على العملیة الانتخابیة ومن ثم العودة الى المنزل مباشرة.

التعليقات