بعد فوزه بالانتخابات الأمريكية.. بايدن يعلن أول قرارا له

أعلن الرئیس الأمریكي المنتخب جو بایدن عن تعیین مستشاره رون كلاین بمنصب رئیس موظفي البیت الابیض وھو التعیین الأول في ادارة بایدن الذي یتوقع ان یتولى السلطة في ینایر المقبل.

وقال بایدن في بیان مساء امس الاربعاء ان "رون لا یقدر بثمن وذلك خلال السنین الكثیرة الماضیة التي عملنا فیھا معا ولاسیما دوره عندما عملنا لانقاذ الاقتصاد الامریكي من اسوء ازمة مالیة واجھتھ بتاریخنا في عام 2009 ومواجھة الازمة الصحیة الطارئة لفیروس (ایبولا) عام 2014.

وأضاف بایدن "خبرتھ العمیقة والمتنوعة وقدرتھ على العمل مع الناس من جمیع الأطیاف السیاسیة ھي بالضبط ما أحتاجھ في رئیس موظفي البیت الأبیض بینما نواجھ لحظة أزمة ونحاول أن نوحد بلادنا مرة أخرى".

من جھته اعرب رون كلاین في البیان عن التطلع لخدمة الرئیس المنتخب بایدن ونائبتھ المنتخبة كمالا ھاریس "لیجمع فریق موھوب ومتنوع للعمل في البیت الابیض وتنفیذ مشاریعھما التغییریة الطموحة والسعي الى جبر الانقسامات في البلاد".

وعمل رون كلاین بمنصب رئیس لموظفي البیت الابیض عندما شغل بایدن منصب نائب الرئیس الامریكي الاسبق باراك اوباما من فترة 2011 - 2009.

كما عمل كلاین مستشار بایدن خلال حملاتھ الانتخابیة الرئاسیة في عامي 1988 و2008 اضافة الى شغلھ كبیر مستشاري اللجنة القضائیة بمجلس الشیوخ خلال فترة رئاسة بایدن للجنة من عام 1989 الى 1992).

التعليقات