ارتفاع حرارة الطقس يرفع ارباح "هاينيكن" 48.6%

سجّل عملاق البيرة الهولندي "هاينيكن" ارتفاعًا في الارباح للنصف الاول من 2017 بنسبة 48,6 بالمئة، بدفع من زيادة المبيعات جراء ارتفاع حرارة الطقس في أوروبا كما واصدار الشركة منتجًا جديدًا خاليًا من الكحول، وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة وكالة فرانس برس العالمية.

وبلغت ارباح "هاينيكن" 871 مليون يورو (1,02 مليار دولار) في النصف الاول من 2017 مقارنة مع 586 مليون يورو للفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان للشركة.

وقال المدير التنفيذي جان فرنسوا فان بوكسمير "لقد سجلنا نتائج جيدة في النصف الاول من العام، وساهمت المناطق الاربع في زيادة حجم النمو والعائدات وارباح التشغيل".

وأورد بوكسمير في بيانه أن أوروبا بالتحديد "سجلت أداءًا جيدًا"، مع تنويه الشركة بـ"الطقس الجيد" في المنطقة.

وارتفع اجمالي الارباح في النصف الاول من 2017 بنسبة 3,8 بالمئة الى 10,47 ملايين يورو، مقارنةً مع 10,09 ملايين يورو للفترة نفسها من العام الماضي.

وأعلنت الشركة انها وبعد ربع أول بطيء، سجلت كل المناطق حجم ارباح أكبر في الربع الثاني.

وأطلقت هاينيكن منتجها الجديد الخالي من الكحول في الربع الثاني من 2017 في 16 بلدًا، وقالت الشركة أن أرقام المبيعات "تبدو بالفعل واعدة".

وأعلنت الشركة أن "أوروبا سجلت بالاجمال نموًا يفوق 10 بالمئة في مبيعات المنتجات المنخفضة الكحولية والخالية من الكحول، مع تسجيل أداء قوي في اسبانيا، وهولندا، وبولندا، والنمسا".

إلا أن الشركة حذرت من أن "الاوضاع الاقتصادية يتوقع أن تبقى غير مستقرة"، وأنها تتوقع البقاء تحت "التأثير السلبي" لتقلبات اسعار الصرف.

وتأتي شركة "هاينيكن" في المرتبة الثانية بين أكبر مصنعي البيرة، بعد أن استحوذت "ايه بي إنبيف" الأولى عالميًا على أقرب منافسيها "ساب ميلر" في نوفمبر، في ثالث أكبر صفقة استحواذ في التاريخ.

كذلك اعلنت الشركة انها استكملت في 31 مايو استحواذها على الوحدة البرازيلية لصانع البيرة الياباني كيرين في صفقة بلغت 594 مليون يورو.

وتتولى "هاينيكن"، التي تأسست في القرن التاسع عشر، إنتاج وبيع أكثر من 250 علامة تجارية بينها البيرة بنكهة التيكيلا "ديسبيرادوس"، و"سول" و"سترونغبو سايدر".

ويبلغ عدد موظفي "هاينيكن"، التي تدير اعمالاً في 70 بلدًا حول العالم، أكثر من 80 ألف شخص.

التعليقات