لأول مرة.. إصابات كورونا اليومية في روسيا تتخطى الـ16 ألفا

سجلت روسيا خلال الساعات الـ24 الماضية ارتفاعا كبيرا وطفرة غير مسبوقة في عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد فوق مستوى الـ16 ألف اصابة في أعلى حصيلة ولأول مرة منذ بداية الجائحة.

وأكد مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس - في تقريره اليومي - أنه تم تسجيل 16319 إصابة جديدة مقارنة بيوم أمس ( 15982 إصابة ) ليبلغ إجمالي عدد حالات "كوفيد-19" مليوناً 431 ألفا و 635 إصابة منذ بداية الجائحة.

كما كشف المركز عن ارتفاع حاد في عدد الوفيات بعد تسجيل 269 حالة وفاة مقارنة بيوم أمس ( 179 وفاة ) لتصل حصيلة ضحايا الفيروس إلى 24 ألفا و635 وفاة مع تماثل 9704 مرضى للشفاء خلال اليوم الماضي، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى مليون و85 ألفا و 608 أشخاص منذ بدء تفشي الوباء.

وحث وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم، الشعب الروسي على الحد من التنقل والاختلاط، والامتثال لتدابير الوقاية، قبل بدء التطعيم الشامل، المقرر نهاية الشهر المقبل، مشددا على أن التطعيم الشامل سيكون أهم عامل للانتصار على فيروس كورونا.

وتشهد روسيا ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات اليومية بفيروس "كورونا" المستجد، مما دفع سلطات العاصمة الروسية "موسكو" إلى الايعاز إلى أرباب الأعمال لنقل 30% من العاملين إلى نظام العمل من المنزل وتشديد الرقابة على التزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية.

التعليقات