قرقاش عن نجاح الإمارات في نتائج دراسة للشباب العربي: خلطتنا السحرية السبب

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الشئون الخارجية الإماراتي، إن نتائج دراسة للشباب العربي في ١٧ دولة عربية لصالح أصداء بي سي دبليو أظهرت جاذبية ونجاح النموذج الإماراتي.

وأضاف "قرقاش"، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر "تويتر"، الثلاثاء: "خلطتنا السحرية أساسها الاستقرار السياسي عبر دولة العدالة والقانون والازدهار الاقتصادي والتسامح الإجتماعي".

وقال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن أحدث وأكبر دراسة للشباب العربي في ١٧ دولة عربية لصالح أصداء بي سي دبليو أظهرت أن نصف الشباب العربي تقريباً يفكر بالهجرة من بلده.

وعلق "بن راشد"، على الدراسة في تغريدة على حسابه الشخصي عبر "تويتر"، الثلاثاء، قائلا: "مؤلم أن ترغب نصف ثرواتنا العربية بالهجرة .. مؤلم حين لا يجد الشاب العربي وطناً وأمناً وعيشاً في وطنه".

وأضاف: "أشار الاستطلاع أيضاً إلى أن ٧٧٪ من الشباب العربي يعتقدون بوجود فساد حكومي في بلدانهم .. و٨٧٪ منهم قلقون بشأن البطالة في بلدانهم .. ونقول إذا فسدت الحكومات .. خربت البلاد وقل أمنها.. وتركها أهلها .. وكل مسؤول سيكون مسؤولاً أمام الله ..القصة لا تنتهي هنا".

وتابع: "أشار الاستطلاع أيضا إلى أن الإمارات هي البلد المفضل للعيش لـ٤٦٪ من الشباب العربي تليها الولايات المتحدة ٣٣٪ ثم كندا وبريطانيا وألمانيا .. ونحن نقول لهم .. الإمارات بلد الجميع .. وقد حاولنا بناء نموذج ناجح .. وتجربتنا وأبوابنا وكتبنا ستظل مفتوحة للجميع".

التعليقات