شرطة دبي تخالف طيارا نظم حفلا على يخت دون مراعاة للتدابير الإحترازية

أصدرت القيادة العامة لشرطة دبي مخالفة بقيمة 10 آلاف درهم بحق طيار يعمل في إحدى شركات الطيران لتنظيمه حفلا خاصا على متن يخت بحضور 25 مدعوا دون مراعاة لاشتراطات السلامة العامة والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات وإجراءات التدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك بعد أن نشر الحضور مقاطع فيديو على موقع للتواصل الاجتماعي لفعاليات الحفل.

وأكد العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي أن شرطة دبي استدعت الطيار بعد انتشار مقاطع الفيديو وأصدرت بحقه المخالفة المالية عملاً بالقرار الصادر من سعادة النائب العام لدولة الإمارات رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بشأن لائحة ضبط مخالفات والتدابير الاحترازية والتعليمات والواجبات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

و شدد الجلاف على أن لائحة مخالفات التدابير الاحترازية توّقع في بندها الرابع غرامة مالية مقدارها 10 آلاف درهم لكل من يُقدم على إقامة تجمعات أو اجتماعات أو حفلات خاصة أو عامة أو التجمع في الأماكن العامة أو المزارع أو العِزب.

وأوضح أن شرطة دبي غرمت اثنين من المدعوين في الحفل بعد استدعائهما بمبلغ 5 آلاف درهم لكل منهما فيما استدعت باقي المشاركين لإيقاع الغرامة ذاتها بحقهم تطبيقا لقرار سعادة النائب العام للدولة بشأن لائحة مخالفات التدابير الاحترازية التي توقع غرامة مالية مقدارها 5 آلاف درهم على المشاركين في التجمعات أو الاجتماعات أو الحفلات المُخالفة للإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأكد الجلاف أن القيادة العامة لشرطة دبي لا تتهاون أبدا مع كل من يُخالف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الهادفة إلى حماية أفراد المجتمع ووقايتهم من إنتشار المرض داعيا أفراد المجتمع إلى الحرص الدائم على تطبيق الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وعدم تنظيم الحفلات والمناسبات التي من شأنها أن تساهم في نشر الفيروس.

وأهابت القيادة العامة لشرطة دبي بأفراد المجتمع الإبلاغ عن مخالفات الإجراءات الاحترازية من خلال الرقم المجاني 901 أو عبر خدمة "عين الشرطة" على تطبيق شرطة دبي الذكي في الهواتف النقالة.

التعليقات