أول رد من الصين على اتهامات الرئيس الأمريكي بشأن فيروس كورونا

رفضت الصین الیوم الأربعاء ما وصفتھ بـ"الأكاذیب والاتھامات" الأمریكیة لھا لاسیما في ما یتعلق بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) مشددة على ان ھذه "الاتھامات تھدف الى تشویه سمعة الصین على منصة الأمم المتحدة لأغراض سیاسیة خفیة.

وقال المتحدث باسم الخارجیة الصینیة وانغ ون بین في تصریح خلال المؤتمر الصحفي الیومي بحسب وكالة انباء الصین الجدیدة (شینخوا)، إن "بلاده تعارض بشدة تلفیق الولایات المتحدة للأكاذیب والاتھامات التي لا أساس لھا ضد الصین والموجھة لأغراض سیاسیة مشبوھة على منصة الأمم المتحدة".

وأضاف وانغ ردا على ما تضمنتھه كلمة الرئیس الأمریكي دونالد ترامب امام الدورة ال75 للجمعیة العامة للأمم المتحدة أمس الثلاثاء بشأن الصین ان "جھود الصین للاستجابة لفیروس (كورونا المستجد كوفید - 19 (واضحة ومسجلة".

وأشار إلى قیام بلاده بالابلاغ عن الفیروس في الوقت المناسب ووضعه وتحدید عوامله المرضیة علاوة على مشاركتھا تسلسل (الجینوم) الخاص بالفیروس.

ودعا وانغ في ھذا السیاق واشنطن الى "الكف عن تلاعباتھا السیاسیة وأن تضع حدا لتسییس موضوع الفیروس والا تلجأ إلى الافتراء على دول أخرى".

من جھة اخرى رفض المتحدث باسم الخارجیة الصینیة اتھام مستشار الأمن القومي الأمریكي روبرت أوبراین للصین بالتدخل في الانتخابات الرئاسیة الأمریكیة قائلا ان "الصین لم ولن تتدخل في الانتخابات الامریكیة".

وأضاف وانغ ان "ھذه ادعاءات لا أساس لھا من الصحة وھدفھا تشویھ صورة الصین" مؤكدا على ایمان بكین الدائم بعدم التدخل في الشؤون الداخلیة للدول الأخرى.

التعليقات