ضاحي خلفان يطالب الفلسطينيين بالعصيان المدني: الحل ليس في صواريخ حماس

طالب الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفلسطينيين بالعصيان المدني قائلا: "إنه سيوصل القضية إلى نهاية مشرفة وليست صواريخ حماس، لأن إسرائيل تملك الأقوى عسكريا، فأمتلكوا الأقوى انسانيا، وهو العصيان المدني".

وكتب "خلفان"، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر "تويتر"، اليوم الأحد: "لسنوات طويلة كان الوطن العربي كله رهينة للمفاوض الفلسطيني لينال مطالبه..دفع العرب الارواح والاموال.. لكن المفاوض  ضرب بعرض الحائط كل ذلك...حتى انه يشار اليه بالمشاركة في بناء المستوطنات وحائط الفصل ..آن للدول ان تلجأ الى الخيارات التفاوضية البينية مع اسرائيل".

وأضاف: "عندما تراجع مشاريع المصالحات العربية الاسرائيلية..طرحت العديد من المبادرات التي يرفضها المفاوض الفسطيني ..سواء في تفسير اراض او الاراضي...او تفسير الانسحاب او إعادة الانتشار... فالفلسطيني يريد الانسحاب...والاسرائيلي يصر على اعادة الانتشار....والسبب ان الانسحاب تعني الهزيمة واعادة الانتشار و التمركز لا تعني الهزيمة".

وتابع: "اقترحت زمان على الفلسطينيين اخذ بالعصيان المدني على نمط مذهب غاندي....وكتبت عدة مقالات..وتمنيت عزمي بشارة يكون قائد العصيان المدني حقا...طلع عزمي عكروت...استخدم العصيان لتهييج الشارع العربي مع الاخونجية".

ووجه "خلفان" رسالته للفلسطينيين قائلا: "طالبوا اسرائيل بحكم الصداقة لا بحكم العداوة...لانكم بحكم العداوة لا تملكون القوة..العسكرية ..ولكن بحكم الصداقة تملكون القوة القانونية.. اندماج الافلسطينين مع الاسرائيليين في دولة واحدة امنيتي..لأن هذا الحل العادل لبني الانسان ..كلكم اهل هذه الأرض".

التعليقات