تخريج الدورة الـ 29 لأصدقاء الشرطة بالشارقة

احتفلت شرطة الشارقة بتخريج الدورة الصيفية الـ 29 لأصدقاء الشرطة لعام 2016 والتي تساهم في دعم جهود التنشئة الاجتماعية من خلال ما تحدثه من أثر على شخصية الطالب وقدراته ومهاراته وتعريفه بمجتمعه .

بدأ الحفل - الذي أقيم بنادي الشارقة الرياضي الثقافي بحضور العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة والمدراء العامين ومدراء الإدارات وضباط شرطة الشارقة إلى جانب أولياء أمور الخريجين وممثلي الجهات الراعية والداعمة لبرنامج الدورة - بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الطالب إبراهيم مروان الصائغ كلمة نيابة عن زملائه الخريجين وجه من خلالها الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته الكريمة لأبنائه الطلاب من خلال توجيهات سموه ودعمه للأنشطة الصيفية والثقافية والتربوية التي تعنى بالطلاب وتتيح لهم سبل المعرفة واكتساب الخبرات والمهارات وتنمية القدرات العقلية والإبداعية في مختلف المجالات ومن بينها الدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة .

كما توجه بالشكر للقيادة العامة لشرطة الشارقة وللقائمين على الدورة على جهودهم في تنفيذ برنامج الدورة وما احتوى عليه من خبرات علمية وعملية سوف تفيدهم في مستقبلهم .

بعد ذلك قام الخريجون الـ 275 بتشكيل كلمة " لغتي" بأجسادهم تعبيرا عن تفاعلهم مع مبادرة "لغتي" التى أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعم التعليم باللغة العرية بوسائل ذكية في مدارس إمارة الشارقة كما قدم الخريجون بعدها عرضا ميدانيا للمهارات التي تعلموها خلال الدورة وحركات الدفاع عن النفس إلى جانب فك وتركيب الأسلحة الخفيفة.

ثم دعا عريف الحفل نائب قائد عام شرطة الشارقة لتكريم الطلاب المتفوقين بالدورة في كل من الشارقة والمنطقة الوسطي والذين أحرزوا المراكز الأولى في المشاة والرماية والضبط والربط وفك وتركيب السلاح واللياقة البدنية والقيادة .

كما قام راعي الحفل بتكريم الجهات المشرفة والراعية والداعمة لبرنامج الدورة ومن بينهم أكاديمية العلوم الشرطية ومؤسسة مواصلات الإمارات ونادي الشارقة الرياضي ومصنع مياه زلال ومكتبة الشارقة العامة ومركز الإمارات لعلوم الفضاء والفلك ومصنع أم القيوين لصناعة وطباعة أوراق الكمبيوتر إلى جانب تكريم المحاضرين والمدربين المشرفين على تنفيذ برنامج الدورة.

وفي ختام الحفل وجه سعادة نائب قائد عام شرطة الشارقة التهنئة لخريجي الدورة معربا عن تمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في مستقبلهم الدراسي ودعاهم الى ان يكونوا نموذجا يحتذى في السلوك والانضباط والاستعداد لمساعدة الآخرين وتقديم العون للضعفاء وكبار السن والمحتاجين وترجمة القيم التي تعلموها من خلال الدورة إلى سلوك فعلي في حياتهم اليومية .

التعليقات