أوراق البردي المصرية ضمن أكثر عشر بضائع سياحية رواجا في الصين

أشارت نتائج اختيار البضائع السياحية الرائعة الصادرة أثناء المهرجان الدولي السابعة لدونهوانغ وطريق الحرير الذي تقيمه مصلحة الصين للسياحة، إلى ان رسوم أوراق البردي المصرية أصبحت إحدى أكثر عشر بضائع سياحية تلقى إقبالاً شعبيًا لدى الصينيين.

ويقام المهرجان حاليًا في مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين.

وصدرت نتائج فعاليات اختيار ثماني سلاسل بما فيها المدن السياحية والمناطق السياحية وفعاليات العلامات السياحية والفنادق السياحية والأطعمة ذات الخصائص المحلية والبضائع السياحية ووكالات السفر الأجنبية والمحلية.

وجاء في قائمة اختيار أكثر عشر بضائع سياحية لاقت إقبالاً كل من التماثيل الملونة من دونهوانغ والأعمال المقلدة الفنية للتماثيل الصلصالية للجنود والخيول من مقبرة الإمبراطور تشين شي هوانغ والدمى الروسية ورسوم أوراق البردي المصرية.

وفي فبراير الماضي، تدفق الزوار إلى مهرجان الشمس المقام في مدينة تشنغدو بجنوب غربي الصين لمشاهدة معرض الآثار المصرية القديمة ومجموعة من المصابيح الملونة على شكل الأهرامات وقناع توت عنخ أمون وواحات الصحراء والعروض الفنية تحت موضوعات الفراعنة وكليوباترا.

حظيت المنتجات الثقافية بإقبال الزوار بما فيها رسوم أوراق البردي ونماذج أدوات اكتشاف الآثار والأقنعة الفرعونية. أصبحت مصر والإمارات العربية المتحدة والمغرب وتونس من بين أبرز المقاصد السياحية الجديدة بالنسبة إلى الصينيين خلال عيد الربيع الماضي الذي يعتبر رأس السنة الجديدة الصينية التقليدية، وذلك بفضل تسهيل عمليات منح تأشيرات الدخول أو تنفيذ سياسة الإعفاء منها.

التعليقات