عاجل| الكويت تسجل قفزة جنونية لإصابات كورونا.. ووزير الصحة يحذر

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة، الیوم الخمیس، عن تسجیل 900 إصابة جدیدة بمرض كورونا المستجد (كوفید-19) في الأربع وعشرین ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 87378 حالة في حین تم تسجیل حالة وفاة إثر اصابتھا بالمرض لیصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 536.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن من بین الحالات السابقة التي ثبتت إصابتھا حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتھا وأخرى قید البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطین لھا.

وذكر السند أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحیة بواقع 229 حالة في منطقة حولي الصحیة و201 في الفروانیة الصحیة و178 في العاصمة الصحیة و175 في الأحمدي الصحیة و117 في الجھراء الصحیة.

وبین أن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في أقسام العنایة المركزة بلغ 90 حالة لیصبح بذلك المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا بمرض (كوفید-19) ومازالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 8049 حالة.

ولفت إلى أن عدد المسحات التي تم القیام بھا في الأربع وعشرین ساعة الماضیة بلغ 5441 مسحة لیبلغ إجمالي الفحوصات 631482 فحصا. وجدد الدعوة للمواطنین والمقیمین إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقایة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیا بزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصیات وكل ما من شأنھ المساھمة في احتواء انتشار الفیروس.

وكانت وزارة الصحة الكویتیة أعلنت في وقت سابق الیوم شفاء 582 إصابة في الأربع وعشرین ساعة الماضیة لیبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفید-19 (78791) .

وقال وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح: لنتعاون على تقليل الاصابات من خلال الالتزام بالاشتراطات الصحية ليستمر الانفتاح دون حاجة إلى العودة للمربع الأول.

التعليقات