لأول مرة يكشفها.. رئيس الوزراء السوداني: هناك بعض القضايا العالقة تزعجني جدًا

قال عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، إن هناك بعض القضايا العالقة التي تزعجني جدأً معاناة أهلنا في موضوع الاقتصاد، والتي نعمل على معالجتها وعندما نتحدث عن المجتمع الدولي نحن نعمل على أن يساعدنا ملف العلاقات الدولية في تطوير الوضع الاقتصادي بالداخل، وهذا جزء من معالجة الأزمة الاقتصادية.

وأضاف "حمدوك"، في لقاء إذاعي اليوم الجمعة: "أُسمي هذا العام عام التأسيس، حددننا فيه الأولويات الأساسية العشرة وشرعنا في تنفيذها وأقول لشعبنا أن بناء السودان لا يمكن أن تقوم به الحكومة فقط، البناء همنا جميعاً. خلال العام الماضي نجحنا في تقديم الأجندة للأمام ولكن مازالت هناك تحديات كبيرة جداً".

وتابع: "يوجد نور في نهاية النفق، لقد حافظنا على تماسك الدولة السودانية، وظهرت قدرة الإنسان السوداني على تحقيق المعجزات، بكل فخر وإعزاز نحنُ نُلهم ونعلم باقي الشعوب، وبالرغم من كل التحديات الماثلة لكن نحن قادرين أن نحفظ بلادنا ونمضي بها للأمام".

وختم: "رسالتي لشباب المقاومة: "نحن في مركب واحد، بنطلع ونغرق مع بعض، مافي منتصر أو منهزم، المنتصر الوحيد هو الوطن، خلونا نقعد سوا ونمشي ببلدنا بطريقة تخلينا نعالج المشاكل الكبيرة. نحن عندنا فرصة تاريخية لتحقيق المشروع الوطني، ودي حاجة ما نجحنا في تحقيقها في أكتوبر وأبريل".

التعليقات