أسواق المال الإماراتية "خضراء" لليوم الثالث بمكاسب 8.4 مليار درهم

سيطرت الإيجابية على حركة تعاملات أسواق المال الإماراتية لليوم الثالث على التوالي وسط استمرار ارتفاع سيولة التداولات التي باتت تشكل العنصر اللافت للنظر منذ نهاية الأسبوع الماضي، مما يعكس زيادة ثقة المستثمرين خاصة المؤسسات في الأسواق.

وبالإضافة الى المكاسب التي حققتها القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة خلال جلسة اليوم وبلغت قيمتها 8.4 مليار درهم فقد عززت المؤشرات العامة من قوتها بعدما اخترقت في اليومين الماضيين حواجز مهمة بحسب معطيات التحليل الفني.

وتفصيلا على مستوى حركة المؤشرات خلال جلسة اليوم فقد واصل المؤشر العام لسوق دبي المالي صعوده محققا نموا بنسبة 0.84% ومغلقا عند مستوى 2224 نقطة،كما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى 4445 بزيادة نسبتها 0.33% مقارنة مع جلسة منتصف الأسبوع.

وتظهر التعاملات في سوق دبي المالي انه وفي مقابل بعض الأسهم التي شهدت جني أرباح طبيعية فقد حل مكانها شريحة جديدة من الأسهم التي أسهمت بدورها في قيادة مسيرة المكاسب، وجاء في مقدمتها سهم اعمار الصاعد الى 2.88 درهم بالإضافة الى سهم اعمار مولز المغلق عند 1.44 درهم.

كما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي الى 4.07 درهم.

وعلى الاتجاه الأخر فقد شملت قائمة الرابحين في سوق العاصمة سهم الشركة العالمية القابضة المرتفع الى 36.28 درهم الى جانب سهم شركة الدار العقارية 1.93 درهم في خطوة تمهد لتجاوز السهم حاجز الدرهمين بسهولة خلال الأيام القادمة.

من جانبه فقد ارتفع سهم بنك ابوظبي التجاري الى 5.18 درهم في حين صعد جلفار الى 1.21 درهم وابوظبي للطاقة 1.55 درهم والواحة 98 فلسا.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 845 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 465 مليون درهم نفذت من خلال 8021 صفقة.  

التعليقات