مسالخ أبوظبي تجهز أكثر من 33 ألف أضحية خلال عيد الأضحى

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن التطبيقات الذكية لطلب الأضاحي متمثلة بتطبيق (ذبيحتي) وتطبيق (ذبائح الجزيرة)، وتطبيق هيئة الهلال الأحمر (حلال) حققت استقطاباً كبيراً من قبل المضحين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، نتيجة للخدمات المتميزة والسريعة، والاستجابة المباشرة لمتطلبات الجمهور.

وأشارت البلدية إلى أن مسالخ أبوظبي نجحت خلال أيام عيد الأضحى المبارك في تجهيز أكثر من 33075 أضحية من مختلف الأنواع (إبل وأبقار وأغنام وماعز) وفقا لأفضل المعايير الصحية والرقابة البيطرية، ومن خلال خدمات متكاملة حققت متطلبات الجمهور في هذه المناسبة المباركة.

وأشارت البلدية إلى أن هذه الأعداد من الأضاحي التي تم تجهيزها خلال عيد الأضحى المبارك لهذه السنة هي الأعلى على الإطلاق وسابقة لم تشهد المسالخ مثيلا لها، وذلك نتيجة للتنظيم المميز واستخدام التطبيقات الذكية وجاهزية المسالخ بكوادرها وأطقمها العاملة، ومعداتها الحديثة، مؤكدة أنها نجحت بشكل متميز في عملية تنظيم سيارات المضحين في المسالخ، من خلال استلام طلباتهم وتسليمهم الأضاحي حسب طلبهم ووفقا لأرفع المستويات دون حاجتهم لبذل أي مجهود.

وأوضحت البلدية أن عيد الأضحى شهد نقلة نوعية كبيرة من قبل الجمهور بشأن الالتزام بعدم الذبح خارج نطاق المسالخ أو في الأحياء وذلك نتيجة للحملات التوعوية التي نفذتها البلدية سابقاً بشأن رفع مستوى الوعي المجتمعي بخطورة تجهيز الأضاحي في البيوت أو في أي منطقة خارج نطاق المسالخ نظرا لافتقار هذه العملية للشروط الصحية وتعريض صحة وسلامة مستهلكي هذه اللوم للأخطار الصحية، بالإضافة إلى تشويهها للمظهر العام والبيئة.

وضمن هذا النطاق أعربت البلدية عن شكرها وتقديرها لمساهمة المجتمع في الحفاظ على مظهر المدينة والصحة العامة، مؤكدة أن مسالخ أبوظبي تعد من أفضل المسالخ عالميا ومجهزة بكوادر طبية وبيطرية على كفاءة عالية، ورعاية صحية لعمليات تجهيز الأضاحي تضاهي أفضل الممارسات العالمية بهذا الشأن.

ونوهت البلدية بأن مسالخها تحرص على تطبيق إجراءات صحية فائقة الرعاية والعناية، حيث تقدم المسالخ خدمات تجهيز الأضاحي والفحص البيطري من قبل الأطباء البيطريين المختصين قبل الذبح وبعده للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك، والتخلص الآمن من المخلفات حفاظاً على الصحة العامة.

التعليقات