ننشر بيان الطيران الكويتي بمنع دخول القادمين من مصر و30 دولة أخرى

أعلنت الادارة العامة للطیران المدني الكويتي، الیوم السبت حظر الطیران التجاري للقادمین من 31 دولة وذلك بناء على تعلیمات السلطات الصحیة الكویتیة ونظرا للوضع والتداعیات المترتبة على انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19) بشأن الدول عالیة الخطورة.

وقالت (الطیران المدني) في بیان صحفي إن الدول التي تم حظرھا بناء على تعلیمات السلطات الصحیة الى إشعار آخر ھي كل من الھند وإیران والصین والبرازیل وكولومبیا وأرمینیا وبنغلادیش والفلبین وسوریا واسبانیا وسنغافورة والبوسنة والھرسك وسیرلانكا.

وأضافت أن من الدول التي یشملھا الحظر نیبال والعراق والمكسیك واندونیسیا وتشیلي وباكستان ومصر ولبنان وھونغ كونج وایطالیا ومقدونیا الشمالیة ومولدوفا وبنما وبیرو وصربیا ومونتنیغرو وجمھوریة الدومنیكان وكوسوفو.

وأشارت إلى ما تردد الیوم عن استثناء بعض الركاب القادمین الى مطار الكویت الدولي من شھادة فحص الـ(PCR) إلى أنه لم یتم استثناء أي راكب من ضرورة الحصول على ھذه الشھادة لدخول الكویت.

وكان مطار الكویت الدولي استأنف رحلاته التجاریة الیوم بعد توقفھا منذ 13 مارس الماضي بسبب جائحة (كورونا) وفقا لاشتراطات السلطات الصحیة المعنیة في ھذا الشأن. 

يُذكر أن الكويت قد سجلت 67,448 إصابة بفيروس كورونا، و453 حالة وفاة منذ ظهور الوباء.

التعليقات