اقتصادية الشارقة تسجل 34% نموا في نسبة المعاملات النصف الأول

سجلت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ارتفاعا في نسبة المعاملات عبر مراكز الخدمة وخدمات "المستثمر الذكي " في الإمارة خلال النصف الأول من العام الحالي 2020 لتصل الى 34 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الدائرة الى نمو عدد المعاملات المنجزة من خلال "المستثمر الذكي" بنسبة 43 بالمائة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 2020 وهو ما يؤكد نجاح الدائرة في عملية التحول الرقمي للإجراءات بغرض تقديم كافة التسهيلات وتوفير العديد من القنوات لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة فيما حقق عدد المعاملات المنجزة عن طريق مكاتب الخدمة المتعاقدة مع الدائرة نموا بنسبة 31 بالمائة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الهدف الأساسي من توفير الدائرة لقنوات متعددة لتقديم خدماتها هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة الشارقة.

وقال إن نمو نسبة المعاملات من خلال خدمة "المستثمر الذكي" يؤكد نجاح اقتصادية الشارقة في عملية التحول الرقمي وحرصها على تقديم خدمات نوعية تواكب كافة الظروف بغرض توفير كافة التسهيلات وتنويع قنوات إنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن خاصة خلال الوقت الراهن وما تشهده الخارطة الاقتصادية العالمية من تغيرات وذلك من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

من جانبه قال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الدائرة تقدم من خلال خدمة "المستثمر الذكي" ومراكز الخدمة العديد من الخدمات التي تشمل تجديد الرخص وحجز مواعيد التقييم الفني وتسجيل مبدئي لمستثمر جديد وتصريح لوحة تجارية ودفع المخالفات واصدار وتجديد الاسم التجاري بالإضافة الى العديد من الخدمات الأخرى حيث حرصت الدائرة ومنذ إنجازها للتحول الرقمي بنسبة 100 بالمائة في السنوات الماضية على توفير جميع خدماتها من خلال تطبيقاتها الذكية وبوابتها الإلكتورنية ويأتي كل ذلك في إطار اهتمام الدائرة بمتابعة تنفيذ استراتيجياتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء.

وأشار إلى أن الدائرة تسعى للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة، مؤكدا أن الاقبال على خدمة "المستثمر الذكي" تضاعف خلال النصف الأول من العام الحالي وهو ما يؤكد نجاح الدائرة في تبني استراتيجية إلكترونية شاملة.

وأوضح الخميري أنه يمكن للمستثمرين إنجاز كافة معاملاتهم من خلال خدمات الدائرة الرقمية على تطبيقات الهواتف الذكية وموقع الدائرة الإلكتروني أو من خلال زيارة أحد مراكز الخدمة المتعاقدة مع الدائرة.. داعيا إلى ضرورة الاستفادة من مثل هذه الخدمات التي تقدمها الدائرة.

وأشارت اقتصادية الشارقة إلى أنه يتم استقبال المتعاملين من خلال تحديد موعد مسبق حرصا على سلامة الجميع فيما يمكن للمراجعين تحديد موعد لزيارة الدائرة عن طريق تعبئة طلب الزيارة المتاح على الخدمات الرقمية عبر الموقع الإلكتروني للدائرة : www.sedd.ae.

التعليقات