يوم كارثي في الصين.. كورونا يعود بقوة ووفاة وإصابات العشرات في انفجار شاحنة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين اليوم أنها سجلت 57 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وذلك في أكبر عدد للإصابات منذ 13 أبريل الماضي.

وذكرت اللجنة في بيان لها أن 38 حالة من الإصابات الجديدة التقطت العدوى داخل البلاد وأن 36 منها رصدت في بكين وهو أكبر عدد للإصابات اليومية في العاصمة الصينية.

وسجلت بكين قفزة في الإصابات الجديدة المؤكدة بعدما بدأت في فحوص جماعية بسوق شينفادي الواقعة بحي فنغتاي في جنوب غرب العاصمة.

وأعلنت الصين أيضا عن رصد تسع حالات بدون أعراض.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في الصين إلى 83132 .. بينما ظل عدد الوفيات ثابتا عند 4634.

مقتل 19 شخصا على الأقل بانفجار شاحنة صهريج في الصين

لقي 19 شخصا على الأقل مصرعهم في انفجار شاحنة صهريج وقع أمس في مقاطعة تشجيانغ شرق الصين وفق ما ذكرته السلطة المحلية في مؤتمر صحفي صباح اليوم.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا " إن إجمالي عدد المصابين 172 مصابا، منهم 24 إصابة جسيمة، ويتلقون العلاج في المستشفيات.

وأضافت أن الحادث وقع عندما انفجرت شاحنة صهريج محملة بالغاز المسال بالقرب من قرية ليانغشان في بلدة داشي بمدينة ونلينغ، على قطاع من طريق شنيانغ- هايكو السريعة، لافتة إلى وقوع انفجار ثان عندما سقطت الشاحنة المنفجرة على ورشة بالقرب من الطريق السريع وتسببت الانفجارات في انهيار منازل سكنية وورش عمل صناعية.

وقالت تشو مينغ ليان، نائبة عمدة ونلينغ في المؤتمر الصحفي، إنه حتى الآن، تم إرسال أكثر من 2660 من أفراد الإنقاذ و151 مركبة إنقاذ وأكثر من 30 من آليات ومعدات الإنقاذ إلى موقع الحادث للقيام بأعمال الإنقاذ إضافة إلى تعبئة أكثر من 630 عاملا طبيا لعلاج المصابين.

التعليقات