شرطة أبوظبي تحذر من خطورة الإطارات "الرديئة" على مستخدمي الطرق

دعت شرطة أبوظبي السائقين - ضمن حملة "صيف مروري آمن" - إلى ضرورة فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من سلامتھا وعدم وجود أي تلف أو تشققات يمكن أن تسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة خلال فترة الصيف نتيجة الارتفاع في درجات حرارة الجو.

وناشد العقيد محمد سالم الشحي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية السائقين بضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات، والتأكد من ملائمة الإطار المستخدم وقياسه ودرجة الحرارة التي يتحملھا والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، وملائمة إطارات مركباتھم للرحلات الطويلة في حالات السفر برا.

وأشار إلى أن أبرز الأسباب التي تؤدى لوقوع الحوادث المرورية خلال الصيف والتي تتضمن انتھاء صلاحية الإطارات، نقص أو زيادة ضغط الھواء فيها والحمولة الزائدة وكثرة الاستخدام من خلال قطع المسافات الطويلة مؤكدا تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر سلامة.

وذكر الشحي أن شرطة أبوظبي ستنفذ حملة توعية عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام بعنوان "حملة صيف مروري آمن"، ضمن خطة التوعية الإستباقية لتعزيز السلامة المرورية والوقاية من الحوادث التي تقع بسبب إنفجار الاطارات صيفا وتشمل إرسال رسائل إلكترونية للجھات الحكومية ونشر رسائل مرورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات