مستجدات كورونا| قرار روسي بعد قلة الإصابات.. والهند تغلق أسبوعين جدد

أعلنت السلطات الروسیة الیوم الخمیس عن تسجیل 8371 اصابة و 174 حالة وفاة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) خلال ال24 ساعة الماضیة.

وقال مركز الطوارئ الروسي في بیان لھ انھ بعد الاعلان عن ھذه النتائج ارتفع عدد الاصابات الى 379051 اصابة في حین ارتفع عدد حالات الوفاة الى 4142 حالة.

وذكر المركز ان 8785 حالة مصابة تماثلت للشفاء خلال ال24 ساعة الماضیة لیصبح اجمالي المتعافین من فیروس (كورونا) 150993 شخصا.

ونظرا لتراجع عدد الاصابات قررت السلطات الروسیة البدء في تخفیف اجراءات الحظر الصحي والسماح للمواطنین بممارسة الریاضة والتنزة في الشوارع والحدائق العامة وفقا لنظام محدد اعتبارا من الاول من یونیو المقبل.

واعلنت بلدیة العاصمة موسكو عن وضع جداول لتنظیم عملیة خروج المواطنین من منازلھم للحیلولة دون تدفق اعداد كبیرة من السكان للشوارع وتحسبا من وقوع موجات جدیدة لانتشار فیروس (كورونا).

الهند

أعلنت وزارة الصحة ورعایة الاسرة الھندیة الیوم الخمیس ارتفاع عدد الوفیات الناجمة عن انتشار فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) الى 4531 حالة فیما زاد اجمالي الاصابات الى 158333 حالة.

وقالت الوزارة في بیان إن الحصیلة الاجمالیة للجائحة ارتفعت بعد تسجیل 194 حالة وفاة و6566 اصابة مؤكدة جدیدة بالفیروس التاجي.

وأضافت ان عدد حالات الشفاء ارتفع في المقابل لیصل الى 67692 شخصا مشیرة إلى أن ولایات (ماھاراشترا) و(غوجرات) و(نیودلھي) و(تامیل نادو) تعد من اكثر المناطق تضررا بالفیروس في الھند.

وكانت الحكومة المركزیة في الھند قررت مؤخرا تمدید الاغلاق الكامل للمرة الرابعة وذلك لمدة اسبوعین اضافیین في مسعى للحد من تفشي الفیروس.

التعليقات