عاجل.. الداخلية المصرية تضبط خلية إخوانية يديرها معتز مطر ومحمد ناصر

أعنلت وزارة الداخلية المصرية، أنه في إطار كشف المخططات العدائية لتنظيم الإخوان الإرهابي فقد رصدت معلومات قطاع الأمن الوطني إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليفاً لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية (مُفبركة) مقابل مبالغ مالية ضخمة، تتضمن الإسقاط على الأوضاع الداخلية بالبلاد والترويج للشائعات والتحريض ضد مؤسسات الدولة لبثها بقناة الجزيرة تنفيذاً لتوجهات التنظيم الإرهابي.

وقد أمكن تحديد العناصر الإخوانية القائمة على إدارة هذا المخطط الهاربين بدولتي (تركيا - قطر) أبرزهم كل من:

1- الإرهابي الإخواني الهارب/ عبد الرحمن يوسف القرضاوي.

2- الإرهابي الإخواني الهارب/ عبد الله محمد عبد العزيز القادوم.

3- الإرهابي الإخواني الهارب/ معتز محمد عليوة مطر.

4- الإرهابي الإخواني الهارب/ محمد ناصر علي عبد العظيم.

5- الإرهابي الإخواني الهارب/ عمرو أحمد فهمي خطاب.

ووفقاً للبيان، فقد أكدت المعلومات اضطلاع العناصر الإخوانية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال كلٍ من (شركة تيم وان برودكشن للإنتاج الفني بمنطقة المعادي بالقاهرة - استوديو كائن بمنطقة عابدين بالقاهرة تحت اسم "بوهمين").. فضلاً عن تعاقدهم مع أحد العاملين بالمجال الإعلامي لعقد لقاءات مع بعض الشخصيات لإعداد مادة إعلامية مصورة وتحريفها بما يُسيء للدولة تمهيداً لبثها عبر قناة الجزيرة.. حيث تم في الإطار القانوني ضبط القائمين على هذا التحرك بالداخل وهم كل من:

1- معتز بالله محمود عبد الوهاب (مالك شركة تيم وان برودكشن).

2- أحمد ماهر عزت (مدير ومشرف استوديو "بوهمين").

3- سامح حنين سليمان (مسئول إنتاج الأفلام).

4- هيثم حسن عبد العزيز محجوب (مسئول إعداد المواد الفيلمية).

5- محمد عمر سيد عبد اللطيف (مسئول إعداد المواد الفيلمية).

تفتيش محال إقامة المذكورين ومقر الشركة والاستوديو المشار إليهما أسفر عن ضبط العديد من أجهزة الحاسب الآلي المحمل عليها عدة برامج يتم استخدامها في

أعمال المونتاج، وعدد من الأفلام الوثائقية المعدة تمهيداً لإذاعتها عبر قناة الجزيرة والتي تتضمن محتوى (مُفبرك) حول الأوضاع الداخلية بالبلاد.

وفي ذات الإطار.. أصدرت قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي تكليفاً للإخواني/ صلاح إبراهيم مرجونة (يقيم بمدينة بئر العبد بشمال سيناء) لإعداد مادة إعلامية لإنتاج فيلم وثائقي حول الأوضاع بشمال سيناء والادعاء بتعرض مواطنيها للتضييق الأمني.. لإذاعتها بقناة الجزيرة الفضائية.. وقد اضطلع بتشكيل مجموعة لتنفيذ المخطط تتكون من عدد (6) من العناصر الإخوانية الإرهابية تم ضبطهم جميعاً وهم كل من:

1- الإرهابي الإخواني/ سلامة سالم علي البس.

2- الإرهابي الإخواني/ حسن حسين محمد حسن العزاوي.

3- الإرهابي الإخواني/ أحمد محمد إبراهيم عبد الله حسين.

4- الإرهابي الإخواني/ إبراهيم سالم موسى موسى عمران.

5- الإرهابي الإخواني/ صلاح سالم خالد صباح.

6- الإرهابي الإخواني/ توفيق سالمان سلامة البدرة.

وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية، كما تباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات، والاستمرار في التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف إثارة البلبلة والفوضى والنيل من استقرار البلاد.

التعليقات