شرطة دبي: تكثيف دوريات الإنقاذ البحري على الشواطئ في إجازة العيد

أكد العقيد سعيد المدحاني مدير مركز شرطة الموانئ بالنيابة في شرطة دبي، أن فرق الأمن البحري والإنقاذ البحري ستكثف دورياتها على الشواطئ خلال إجازة عيد الفطر السعيد، مع الحرص على التحقق من تطبيق رواد المناطق الخاصة بالمشي للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في سبيل مكافحة فيروس كورونا ومنع انتشاره .

ودعا العقيد المدحاني أفراد المجتمع إلى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية عند التوجه إلى مناطق المشي قرب الشواطئ، والحفاظ على التباعد الجسدي ومنع التجمعات وارتداء الكمامات.

كما دعا محبي رياضة المشي والجري بالقرب من الشواطئ إلى الالتزام بالشروط والتعليمات، مؤكداً أن أفراد الشرطة يعملون من أجل سعادتهم وأمنهم والحفاظ على صحتهم.

ووجه العقيد المدحاني الصيادين إلى تفعيل " خدمة أبحر بأمان " في التطبيق الذكي لشرطة دبي، وذلك لضمان سرعة الاستجابة لهم أثناء الحالات الطارئة، والاتصال على الرقم 999 في حالة الطوارئ.

وأكد العقيد المدحاني على الجاهزية العالية لدوريات الأمن البحري في تأمين الملاحة البحرية ورصد المخالفين، وعلى جاهزية دوريات الإنقاذ البحري في التعامل مع الحوادث البحرية الطارئة والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، وعلى مدار 24 ساعة، تماشياً مع توجيهات القائد العام لشرطة دبي معالي الفريق عبدالله خليفة المري.

من جانبه، أوضح المقدم علي عبدالله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري، أن التركيز على تكثيف الدوريات سيكون في المناطق المخصصة للمشي القريبة من الشواطئ، والتي يستخدمها أفراد الجمهور لممارسة الرياضة، وذلك باستخدام الدراجات الهوائية لأفراد الشرطة.

وبيّن أن هذه المناطق سيتم فيها تكثيف دوريات الدراجات الهوائية، وذلك لتعمل برفقة مختلف الفرق الشرطية في تعزيز الأمن والأمان، إلى جانب الحرص على تطبيق أفراد المجتمع للإجراءات الاحترازية والوقائية في مكافحة فيروس كورونا.

ولفت المقدم النقبي إلى أن دوريات الدراجات الهوائية ستعمل أيضا على نشر الوعي بين أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية، مع الحرص على منع التجمعات حماية لأرواحهم وحرصا على سلامتهم.

وأشار إلى أن هناك 9 نقاط تمركز للإنقاذ البحري للتعامل مع الحالات الطارئة في دبي خلال إجازة عيد الفطر، تضم غواصين منقذين إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات هوائية مع طواقمها، وكلها جاهزة لخدمة أفراد الجمهور في حال طلب المساعدة أو وقوع أي حالة طارئة.

ونوه المقدم النقبي إلى أن هناك 3 دوريات في منطقة حتا للتعامل مع الحالات الطارئة، إلى جانب دوريتين بحريتين في منطقة الحمرية، و3 في منطقة مرفأ ديرة، واثنتين في خور دبي، ودورية واحدة في منطقة الجسر العائم والقناة المائية، ودوريتين في منطقة الجميرا الأولى، ودوريتين في الجميرا الثانية، ودوريتين في منطقة الجميرا الثالثة، ودورية واحدة في منطقة عين دبي ودورية في الجي بي آر ، مشيراً إلى أن جميع الدوريات جاهزة للتعامل مع أية حالة طارئة بكوادر مؤهلة.

التعليقات