الصورة بألف كلمة.. حمدي عبد الستار يكشف سر منحوتته لـ"طبيب الغلابة"

جذب الدكتور محمد مشالي الملقب بـ"طبيب الغلابة"، إحساس صناع الفن كما لفت انتباه العالم العربي كله بعد كلماته التي أعطت درسا في الإنسانية خلال أحد اللقاءات التليفزيونية.

"قررت أن أقوم بعمل منحوتة رقمية لطبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي بعد مشاهدتي له وهو يتكلم بتلقائية وزهد ونكران للذات في أحد البرامج الرمضانية.. بهذه الكلمات عبر الفنان الدكتور حمدي عبد الستار، أستاذ النحت الرقمي بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا عن اعتزازه الشديد وفخره بما مثله الدكتور مشالي من نموذجا للإنسانية الغير مشروطة في عالمنا.

وأشار "عبدالستار"، في حديثه لـ"ME BUSINESS"، إلى أنه أراد أن ينحت عمله الفني للدكتور مشالي منذ فترة طويلة حين كان أول ظهور له مع الإعلامي محمود سعد.. "ومن حين الى آخر أبحث عن صور مميزة له عبر الإنترنت إلى أن وصلت إلى مشهد مناسب وبدأت بالفعل في العمل على حسابي الخاص.. وعملت ذلك بحب وانتهيت منه سريعا وتمنيت لو سنحت الفرصة لتقديمه إليه شخصيا".

وأوضح أستاذ النحت الرقمي، أن الفكرة جاءت بسيطة حيث وضعت دائرة حول الوجه وكأنها هالة من النور مفرغة لتتيح التركيز على وجهه مباشرة وكنت سأكتب جملة معينة لكن وضعت وردة فقط حتى يصل المعنى مباشرة.. "فإذا كانت الصورة تضاهي ألف كلمة.. فن النحت أكثر وصولا للوجدان إذا كان صادقا وبدون تكلف".

وتمنى الدكتور حمدي عبد الستار أن يلتقي مع الدكتور مشالي يوما ما لكي يهديه عمله الفني.. و"لكن من مميزات هذا الفن كسر حاجز المكان فمن الممكن إرسال ملف العمل إلى أي شخص قريب في منطقة الطبيب ويقوم بتنفيذها هناك وتسليمه إياها".

"سوف استمر في تسجيل أعمال أخرى لإناس يستحقون التقدير والذكر".. لفت "عبدالستار" إلى هذه لم تكن المرة الأولى في عمل منحوتات مماثلة فقد قام منذ وقتا ليس ببعيد بعمل لوحة رقمية للبطل الشهيد أحمد صابر المنسي، وقد لاقت استحسانا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أستاذ الفنون الجميلة بجامعة المنيا أنه سيقوم قريبا بعمل معرضا خاصا لعرض أعماله المميزة واستعراض إمكانيات التقنية المتاحة.

الدكتو محمد مشالي هو دكتور مصري مواليد 1944 - (76 عاما)، ملقب بـ(طبيب الغلابة) تخرج من كلية الطب بالقصر العيني سنة 1967 وقد وهب حياته لخدمة الفقراء من أهل قريته الذين يتلقون خدماته الطبية بـ١٠ جنيهات.

وذاع صيته بعد لقاءه مع الشاب الإماراتي "غيث" مقدم برنامج "قلبي اطمأن"، الذي يُذاع على قناة "أبوظبي" الإماراتية، رافضاً أي مساعدة، أو تجهيز عيادة جديدة من خلال تبرع مالي كبير، متمسكاً بالعطاء للفقراء، مكتفياً بهدية رمزية عبارة عن سماعات طبية، قائلا: "لا مش واخد الفلوس هعمل بيهم إيه ده أنا سندوتش فول وطعمية بيكفونى.. واتبرعو بالفلوس دى لأى جمعية أو ناس محتاجة أنا كده هبقى فرحان".

التعليقات