الزراعة والسلامة الغذائية بالإمارات تقدم 142 ألف خدمة خلال الربع الأول

قدمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري الجاري 142,063 خدمة زراعية وغذائية للمتعاملين عبر منظومتها الخدمية التي تتضمن 49 خدمة مختلفة والتي يتم التقديم عليها من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة للهيئة والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي.

وبلغ إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني 138,423 خدمة بنسبة 97.4% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها بينما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها وجها لوجه 3640 خدمة الأمر الذي يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته الهيئة في رحلة التحول الرقمي بخدماتها وتطويرها المستمر لمنظومة الخدمات.

واستحوذت الخدمات الزراعية على ما يقارب 75% من إجمالي الخدمات التي تم تنفيذها خلال الربع الأول من العام الجاري والخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية على نحو 21% بينما بلغ عدد الخدمات الخاصة بالسلامة الغذائية أكثر من 6 آلاف خدمة بنسبة تزيد عن 4% حيث تتضمن محفظة الخدمات الخاصة بالهيئة 19 خدمة خاصة بالسلامة الغذائية 15 خدمة زراعية و15 خدمة أخرى تستهدف قطاع الثروة الحيوانية في الإمارة.

كما أعلنت الهيئة عن ضم 9 خدمات جديدة لمنظومتها الرقمية وإتاحة فرصة التقديم عليها من خلال منصتها الرقمية على موقعها الإلكتروني WWW.ADAFSA.GOV.AE 

وتشمل هذه الخدمات طلب التسجيل لتوريد المنتجات الزراعية الطازجة وطلب إصدار شهادة بيانات المزرعة وطلب المشاركة في أسواق المنتجات الزراعية الطازجة وأسواق الحلال وطلب خدمة حراثة مزرعة وطلب خدمة تسوية التربة وطلب تقرير عن حالة المزرعة وطلب إرشاد فني زراعي وطلب التسجيل في برنامج الممارسات الزراعية الجيدة وخدمة طلب نقل ملكية الثروة الحيوانية ليصبح بذلك عدد الخدمات التي تقدمها الهيئة عبر منظومتها الرقمية 43 خدمة.

وتعمل هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بصفة مستمرة على تطوير منظومة خدماتها الذكية والرقمية لتلبية الطلب المتنامي على خدماتها المقدمة للمجتمع وذلك تعزيزاً لجهودها الرامية لإسعاد المتعاملين وتحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم من خلال تحسين الخطط التطويرية في ضوء قراءة وتحليل الطلبات والمقترحات التي تتلقاها بشكل دائم والوقوف على احتياجات المتعاملين.

موقع  وتحرص الهيئة على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين وتقديم أرقى الخدمات لهم وبجودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.

التعليقات