"تحالف دعم الشرعية في اليمن" يمدد وقف إطلاق النار شهرا

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" تمديد وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من أمس الخميس الموافق ( 30 شعبان 1441 هـ / 23 أبريل 2020م) .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن " العقيد الركن تركي المالكي أن وقف اطلاق النار يأتي امتدادا لاعلان القيادة السابق بوقف اطلاق النار لمدة أسبوعين، وبناءً على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لوقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم.

وأشار إلى أن تمديد وقف إطلاق النار يأتي لإتاحة الفرصة للاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، ولاستئناف العملية السياسية، واستمراراً لجدية ورغبة التحالف للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار مع حلول شهر رمضان الكريم.

وشدد المالكي على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" تجدد التأكيد على أن الفرصة لاتزال مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وستدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون.

التعليقات