مركز النقل المتكامل يعلن عن خدماته خلال شهر رمضان

أعلن مركز النقل المتكامل بأبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل، أنه سيستمر في إعفاء أصحاب المركبات من رسوم "مواقف" حتى إشعار آخر.

ولفت المركز إلى أن الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من المتعاملين ومستخدمي وسائل النقل العام ستبقى على حالها في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن مراكز إسعاد المتعاملين ستظل مغلقة وأنه سيقوم بشكل مستمر بتقييم الوضع المستجد ومن ثم إحاطة المتعاملين بأي خطوات جديدة يتخذها في هذا الشأن.

ودعا مركز النقل المتكامل المتعاملين إلى مواصلة الحصول على خدماته عبر المنصات الرقمية المتاحة على موقعه الإلكتروني والتطبيقات الذكية والتي يقدمها حالياً تحت شعار "خدماتنا من منزلك .. ملتزمون بخدمتكم".

ونوه إلى أن مكاتب إسعاد المتعاملين تعمل حالياً على خدمة الجمهور عن بُعد من خلال استقبال المعاملات عن طريق الموقع الإلكتروني للمركز www.itc.gov.ae، والبريد الالكتروني customer.care@itc.gov.aeومركز الاتصال المجاني 80088888، بالإضافة إلى تطبيق "Darb" الذكي.

على صعيد آخر، لفت المركز إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الخاصة بخدمة "مواقف" وعدم الوقوف في الأماكن الممنوعة وعدم إعاقة حركة المركبات والتوقف بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وجمالية المظهر العام للمدينة.

وستعمل حافلات النقل العام في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة بدءاً من يوم السبت الموافق 25 أبريل 2020 وعلى مدى شهر رمضان من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءَ، وذلك في ظل التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، مع الإشارة إلى أن جميع الحافلات كانت قد توقفت عن العمل اعتباراً من صباح يوم الخميس 23 أبريل ولمدة 48 ساعة بهدف إجراء عمليات تعقيم مكثفة لضمان أكبر قدر من الوقاية الصحية لمستخدمي شبكة النقل العام، قبل استئناف خدماتها وعودتها للعمل صباح السبت.

من ناحية أخرى، أشار المركز إلى أن الخدمة المجانية "حافلة عند الطلب" التي أطلقها مؤخراً للكوادر الطبية والعاملين في منشآت الرعاية الصحية، متوفرة حالياً على مدار الساعة حتى يوم السبت الموافق 25 أبريل 2020 أي طوال الفترة التي تخضع فيها حافلات النقل العام إلى عملية التعقيم، وستعود إلى توقيتها المعتاد من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 8 صباحاً.

وكان المركز قد أطلق هذه الخدمة عبر التطبيق الذكي "Abu Dhabi Healthcare Link" تقديراً للجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الصحية في التصدي لفيروس كورونا "كوفيد 19"، وبهدف توفير وسيلة نقل مجانية ومريحة وآمنة بين مساكنهم ومقار عملهم وتأمين عودتهم بعد انتهاء الدوام بكل سهولة ويسر.

من جهة أخرى، أوضح مركز النقل المتكامل أنه سيتابع عن كثب حركة حافلات النقل العام في الإمارة خلال شهر رمضان وقد يعدل جداول الرحلات والتواتر الزمني لبعض الخدمات بما ينسجم مع الاحتياجات اليومية للركاب خلال الشهر، ومع الأخذ بعين الاعتبار الأوقات الاستثنائية الراهنة.

أعلن المركز أن خدمات النقل البحري العام بين جزيرتي السعديات ورأس غراب ستبقى متوقفة حتى إشعار آخر في ظل التدابير الوقائية الاحترازية المتخذة للحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة العامة في قطاع النقل.

أما بالنسبة لخدمات ومواعيد عمل عبارات جزيرة دلما فستكون كما يلي : جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الخميس والسبت "رحلة واحدة" تنطلق من جزيرة دلما بتوقيت الساعة السابعة صباحا وميناء جبل الظنة عند الساعة الرابعة مساء.

أما يومي الخميس والسبت "رحلتان" تنطلق من جزيرة دلما بتوقيت الساعة السابعة صباحا والرحلة الثانية تنطلق عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا كما تنطلق من ميناء جبل الظنة عند الساعة العاشرة صباحا والرحلة الثانية عند الساعة الرابعة مساء.  

التعليقات