مستجدات كورونا عربيا| 1453 مصاب بالسعودية.. و516 في المغرب

واصلت الدول العربية إعلان ارتفاع أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد، نرصدها في عدد من الدول كالتالي: 

الإمارات

أعلنت الامارات الیوم الإثنین ارتفاع الوفیات الناجمة عن فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) إلى خمس حالات فیما زاد اجمالي الإصابات إلى 611 حالة.

وأضافت أنه تم أیضا تسجیل 41 إصابة جدیدة بالفیروس مشیرة إلى أنھا تعود لجنسیات مختلفة وجمیعھا مستقرة ما عدا حالتین في الرعایة المركزة لیبلغ العدد الاجمالي للحالات 611 إصابة. كما كشفت عن شفاء ثلاث حالات جدیدة وتعافیھا التام من المرض موضحة أنھا حالات تعود لشخص من الفلبین وشخصین من الھند لیكون بذلك اجمالي حالات الشفاء 61 حالة حتى الآن.

البحرين

أعلنت وزارة الصحة البحرینیة الیوم الإثنین تسجیل 15 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) فیما أكدت الفحوص الطبیة في الوقت نفسھ تماثل 7 حالات أخرى للتعافي.

وأكدت الوزارة في بیان صحفي عبر حسابھا الرسمي ان العدد الاجمالي للحالات المتعافیة في البحرین بلغ 279 بعد تسجیل الحالات السبع الاضافیة واخراجھا من مركز العزل والعلاج وذلك بعد تلقیھا الرعایة اللازمة تحت اشراف الطاقم الطبي المتخصص، مشيرة إلى أن عدد "الحالات القائمة" بلغ حتى الان 232 إصابة منھا 230 مستقرة وحالتین تحت العنایة.

السعودیة

أعلنت وزارة الصحة السعودیة الیوم الإثنین تسجیل 154 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) لیرتفع اجمالي الاصابات في المملكة حتى الان الى 1453 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودیة الدكتور محمد العبدالعالي انھ لم تسجل أي حالات وفاة جدیدة بفیروس (كورونا) لكنھ أشار الى وجود 22 حالة حرجة تحت الرعایة الصحیة المركزة.

وذكر أنه تم شفاء 49 حالة من فیروس (كورونا) لیصل عدد المتعافین إلى 115 شخصا، وتم تسجیل 40 حالة في (مكة) و34 حالة في (الدمام) و22 حالة في (الریاض) و22 حالة في (المدینة المنورة) وتسع حالات في (جدة) وست حالات في (الھفوف) ومثلھا في (الخبر) وخمس حالات في (القطیف) وحالتان في (الطائف) وحالة في كل من (ینبع) و(بریدة) و(الرس) و(خمیس مشیط) و(الظھران) و(صامطة) و(الدوادمي) و(تبوك).

سلطنة عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانیة الیوم الإثنین ارتفاع عدد الحالات المصابة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) الى 179 حالة بعد تسجیل 12 حالة جدیدة.

وقالت الوزارة في بیان صحفي نقلتھ وكالة الانباء العمانیة إن 29 حالة من 179 حالة قد تماثلت للشفاء.

الأردن

أعلن الأردن الیوم الإثنين عن تسجیل وفاة جدیدة بفیروس (كوروناالمستجد - كوفید 19) ما یرفع عدد ضحایا الجائحة في البلاد إلى أربعة أشخاص.

وبلغ عدد الاصابات بالفیروس في الأردن حتى یوم أمس الأحد 259 إصابة توفي جرائھا أربعة أشخاص من كبار السن كانوا یعانون من أمراض مزمنة أو التھابات رئویة حادة.

لبنان

ارتفع عدد المصابین في لبنان بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) الیوم الإثنین إلى 446 شخصا مع تسجیل البلاد ثماني حالات جدیدة.

وبحسب التقریر الیومي لوزارة الصحة اللبنانیة ارتفعت الوفیات بسبب كورونا إلى 11 حالة بعد تسجیل حالة وفاة واحدة لمریضة في العقد الثامن من العمر تعاني أمراضا مزمنة.

المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربیة الیوم الإثنین ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) الى 516 حالة بینھا وفاة واحدة جدیدة.

وقالت الوزارة في بیان إن الحصیلة ارتفعت بعد ما تم تشخیص 37 اصابة مؤكدة جدیدة مشیرة الى انھ تم تسجیل حالة وفاة جدیدة بالفیروس لیرتفع عدد الوفیات الى 27 وفاة في مقابل 13 حالة تماثلت للشفاء في ما تم استبعاد 1920 حالة سلبیة.

التعليقات