أحمد بن حميد النعيمي يطلق حزمة حوافز لشركات منطقة عجمان الحرة

أصدر الشيخ أحمد بن حميد النعيمي رئيس منطقة عجمان الحرة قراراً يتضمن حزمة من المحفزات الاقتصادية لمنطقة عجمان الحرة،والمناطق التابعة وذلك دعما لمجتمع الأعمال بهدف التخفيف من اثار الحالة الاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن وتبعاتها على الأعمال.

تضمنت المحفزات مجموعة من المحاور الرئيسية شملت عدة تسهيلات منها تخفيف وإلغاء الغرامات والرسوم الى جانب مجموعة أخرى من المحفزات التي تصب في خدمة اقتصاد الإمارة ودعم المستثمرين بما يساهم في استمرارية الأعمال بمختلف جوانبها.

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي حرصه الشديد على تهيئة بيئة الأعمال في منطقة عجمان الحرة واستمراريتها بشكل تنافسي في هذه الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي، موضحا أن طرح تلك المحفزات يأتي في سياق التزام منطقةعجمان الحرة القوي تجاه استمرارية الأعمال والمستثمرين، وعلى بث روح الأمل والتفاؤل ومساندة مجتمع الأعمال وتمكينه من تحقيق أهدافه المنشودة ، مؤكدًا ثقته التامة بأن تلك المحفزات ستكون قوة دافعة لتلك الأعمال ولاستمراريتها وتحقيق الأهداف المنشودة.

وتضمنت قائمة المحفزات مجموعة متنوعة من التسهيلات في عدة مجالات مثل الاعفاء وتخفيض الغرامات حيث تضمنت الاعفاء من رسوم الترخيص والغرامات المتراكمة للشركات المنتهية في حالة التجديد حيث تم تخفيض 50% في غرامات الشركات المنتهية في حالةالإلغاء و إيقاف تطبيق رسوم خدمات الشيكات لمدة ثلاثة أشهر و تقسيط الدفعات بشكل ميسر اضافة الي تخفيض ايجار سكن العمال 25%.

كما تضمنت المحفزات تحمل منطقة عجمان الحرة دفع ضمان الاشتراك للخدمات الذكية و البالغة 5000 درهم للشركات الجديدة.

وقالت سعادة فاطمة سالم مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف إن طرح تلك التسهيلات في هذه المرحلة الاستثنائية تبعث رسالة طمأنةللشركات بضرورة أن تواصل أعمالها مع وقوف المنطقة الحرة دوماً إلى جانبهم في ظل ما يواجهه العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " وآثاره على الأعمال.

وأوضحت أن أكثر من 8000 شركة وأكثر من 30000 مستثمر يستفيدون من هذه المحفزات الاقتصادية التي ستسهم في استمرارية زخم الأعمال بالمنطقة الحرة، وفي السوق الصيني والمناطق التابعة.

يذكر أن منطقة عجمان الحرة تعتبر لاعباً مهما في اقتصاد إمارة عجمان وتعمل دوماً على تطوير خدماتها المقدمة لجمهور المتعاملين لتعزيز أعمالهم وتمكينهم من تحقيق الأهداف المرسومة.

التعليقات