باستخدام أحدث الوسائل.. الشارقة تواصل عمليات التعقيم للوقاية من كورونا

واصلت بلدية الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني وشركة بيئة عمليات التعقيم بمدن الإمارة ومرافقها ضمن برنامج التعقيم الوطني.

يتم في إطار عملية التعقيم استخدام 300 آلية و 500 موظف لتغطية جميع الشوارع الرئيسة والأماكن التجارية والصناعية والسكنية في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

و تتميز عمليات تعقيم الإمارة باستخدام أحدث الوسائل المستدامة و الصديقة للبيئة التي تغطي انبعاثات آلياتها المستخدمة لتعقيم الهواء والأسطح إلى مسافة تتراوح بين 40 و 50 مترا.

و شكلت إمارة الشارقة خلال عمليات التعقيم نموذجا في تكاتف أبنائها من مواطنين ومقيمين في الالتزام التام بالتعليمات وعدم الخروج من المنازل بمختلف مدن ومناطق الإمارة لمواجهة كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وفي الوقت الذي خلت فيه جميع شوارع إمارة الشارقة بمدنها ومناطقها كافة من المارة والسيارات تنفيذا لشعار "ملتزمون يا وطن" أبدى سكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين تقديرهم لجهود الإمارة في حمايتهم من الوباء إذ وقفوا على شرفات منازلهم تحية للفرق العاملة في عمليات التعقيم وأنشدوا بصوت واحد السلام الوطني الإماراتي انتماء وولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة.

و تقدمت الجهات المعنية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بخالص الشكر والعرفان لدعمه المتواصل لأجهزة وجهات إمارة الشارقة كافة المشاركة في عمليات تعقيم الإمارة ولمتابعته المستمرة و توجيهاته القيمة للحد من فيروس "كورونا"المستجد "كوفيد-19".

و تعهدت الجهات المعنية في الإمارة بمواصلة العمل و التزام وجودها في خط الدفاع الأمامي لمواجهة الفيروس و ترسيخ الامكانيات وإجراء حملات تعقيم وتطهير مستمرة و التي تستمر حتى ساعات الفجر ضمن البرنامج الوطني للتعقيم وفي أطار الجهود اليومية للحفاظ على سلامة المجتمع داعية جميع سكان الإمارات للبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم ودعما لجهود الدولة.

وأكد سعادة اللواء سيف الشامسي قائد عام شرطة الشارقة حرص الشرطة على دعم جهود الإمارة في عمليات التعقيم إذ استنفرت أجهزتها ودورياتها كافة في مختلف مناطق ومدن الإمارة لتأمين مواقع العمل والحفاظ على صحة وسلامة الافراد الذين يقومون بالعملية.

و قال إن المشاركة في عمليات التعقيم واجب وطني لدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في التصدي للمرض وحماية سلامة أبناء المجتمع بشكل عام.

وأكد سعادة ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن حملة التعقيم التي أطلقتها البلدية بالتعاون مع الشركاء - شركة الشارقة للبيئة "بيئة" والقيادة العامة لشرطة الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني - تأتي ضمن برنامج التعقيم الوطني وفق إجراءات البلدية الاحترازية وتدابيرها الوقائية للحد من فيروس كورونا .

و أوضح الطريفي أن العمل المشترك الذي قامت به البلدية مع الشركاء يعكس تكاتف الجهود من أجل صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع وتعقيم وتطهير جميع الشوارع والمناطق السكنية والتجارية والصناعية باستخدام معدات وآليات ضخمة بلغ عددها 300 آلية الى جانب توفير كادر بشري مكون من 500 موظف مؤهل تم تزويدهم بجميع وسائل السلامة.

و أوضح العقيد سامي خميس النقبي مدير عام إدارة الدفاع المدني بالشارقة أن فرق الدفاع المدني في الشارقة تضع معداتها كافة خدمة لأغراض التعقيم إنطلاقا من رسالتها في الحفاظ على سلامة المجتمع وحمايته من الأخطار كون فيروس كورونا يشكل تهديدا لحياة الناس و أمنهم و سلامتهم.

من جانبه أكد سعادة خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة "بيئة" التزام الشركة بالمساهمة في دعم جهود برنامج التعقيم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة و الذي يأتي انطلاقا من حرصها على أداء الواجب للتصدي لهذا الوباء و الحد من انتشاره .. داعيا أفراد المجتمع إلى مواصلة الحفاظ على نظافة دولتنا وحماية البيئة.

وقال الحريمل "إن شركة "بيئة" وعملا بتوجيهات قيادتنا الرشيدة تستخدم أفضل معدات التنظيف المتطورة لتعقيم شوارع مدينة الشارقة ومرافقها العامة ولدينا في الشركة أكثر من 1,200 مركبة و7,000 عامل .. ونعمل جميعنا يدا بيد و نوحد كل طاقاتنا ومواردنا لتعقيم الإمارة بالشراكة مع الجهات المعنية لاجتياز هذا الظرف.

التعليقات