متحدثة الصحة الإماراتية توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من كورونا

أجابت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات خلال الإحاطة عن أسئلة وسائل الإعلام، والتي تم استقبالها مسبقًا إلكترونياً اليوم السبت.

وقالت فريدة، خلال الإحاطة: "لدينا اليوم أكثر من 535 متطوع  في برامج تدريبية في مختلف إمارات الدولة، تشمل عدد من القطاعات الداعمة للمنظومة الطبية مثل مراكز الاتصال والحجر الصحي والمستشفيات وأنشطة التعقيم المختلفة."  

وشددت المتحدثة بضرورة عدم التهاون في إجراءات الحجر المنزلي حتى لو كانت النتيجة سلبية، فمن المهم التقيد بالحجر لمدة 14 يوم، وهي فترة الحضانة للفيروس، حيث يمكن أن تظهر أعراض على الشخص خلال هذه الفترة ويعرض أهله والمقربين له للإصابة.

وأضافت: البقاء في المنزل لا يعني قطع علاقاتك الاجتماعية، بل الابتعاد الجسدي فقط لمنع انتشار المرض، وهو ما دعت إليه منظمة الصحة العالمية باستبدال مصطلح "التباعد الاجتماعي" بمصطلح "التباعد الجسدي".

وتابعت الدكتورة فريدة: "المدخنين بشكل عام من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وهم أيضًا الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض والأعراض التنفسية المصاحبة له".

ونصحت عند استلام أي خدمة توصيل من المطعم أو البقالة، يجب استخدام خيار التسليم الذي لا يوجد فيه تلامس مثل طلب ترك الطعام عند الباب، واستخدام خيار الدفع إلكترونياً أو عن بعد، وبعد استلام العلب أو أكياس الطعام من المهم التخلص منها وتنظيف الأسطح، بالإضافة إلى تنظيف اليد بالماء والصابون أو بأي مطهر كحولي.  

وأشارت متحدثة الصحة إلى أن المواد المستخدمة في عمليات التعقيم آمنة وحسب المواصفات العالمية، وهي فعالة في القضاء على البكتيريا والجراثيم، ويتم اختيارها بعد التأكد من سلامتها وأمنها على صحة الإنسان.

ولفتت إلى تمديد فترة برنامج التعقيم الوطني لغاية يوم السبت المقبل لتغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق، وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

التعليقات