جامعة زايد تعقد 7718 محاضرة عن بعد.. ووزيرة الثقافة تشارك في حصتين

حققت جامعة زايد نتائج ملموسة وتجاوباً وتفاعلاً كبيراً في التعلم عن بعد عقب انتهاء الأسبوع الأول حيث نجح أعضاء هيئة التدريس في عقد أكثر من 7718 محاضرة واجتماعا عبر الإنترنت.

وانضمت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد إلى حصتين دراسيتين عن بعد ضمتا أكثر من 50 طالبة من كلية علوم الاتصال والإعلام بجامعة زايد.

وقالت معاليها : نهدف إلى الحفاظ على أعلى مستويات جودة التعليم من خلال توظيف التقنيات الحديثة لاستدامة العملية التعليمية، مؤكدة أن الظروف الحالية فرضت ثقافة جديدة ذات بعد إنساني شامل يوجب على الجميع ضرورة التكافل والتضامن والتعاضد ليس على مستوى البلد الواحد ولكن على مستوى العالم ككل.

وحثت الطالبات على استمرار التعلم بثقة في أجواء مطمئنة وإبقاء أنفسهن وعوائلهن في وضع صحي آمن وتعزيز التباعد الاجتماعي ضماناً للصحة والسلامة للجميع.

وعبرت عن شكرها للفِرق التقنية والهيئة الأكاديمية وكل من ساهم ولا يزال من أسرة الجامعة وعمل جاهداً لضمان عملية تعليمية سلسة من خلال هذه المقاربة الجديدة.

من جانبها قالت الدكتور بلقيس التارب عميدة الكلية الجامعية إنها عقدت اجتماعا عن بعد مع أكثر من 150 من أعضاء الهيئة التدريسية وكان هذا الإقبال أكبر مما جرى في الاجتماعات المنفصلة التي عقدتها في كل من حرمي الجامعة بأبوظبي ودبي على حده.

وواصل فريق عمل مركز الابتكار التعليمي في الجامعة تقديم الاستشارات وورش العمل الفردية، وقالت الدكتور بربارة هارود مديرة المركز إن تفاعل أعضاء الهيئة التدريسية مع المركز كان يقل تدريجيا خلال الأيام الأربعة الماضية بفضل ورشة العمل التي عقدناها لهم من قبل والتي زودتهم بمهارات كافية لتنفيذ التدريس عن بعد بشكل مرض في هذه المرحلة.

وأضافت : سنواصل تقديم ورش العمل والدعم الفردي خلال الأسبوع القادم بما في ذلك خيارات لأعضاء هيئة التدريس لتطوير مجتمع الممارسة كما نخطط لتقديم دعم مخصص لأعضاء هيئة التدريس باللغة العربية.

وسجلت الجامعة أكثر من 35101 محاضرة تلقاها الطلبة عبر "بلاكبورد" كما تم تسجيل أكثر من 74 ألف مستخدماً نشطاً عبر الإنترنت خلال الأسبوع الأول. وقالت الطالبة نجود الفقير من كلية الابتكار إنها لم تواجه أي مشاكل مع آليات التعلم عن بعد بجامعة زايد مشيرة إلى أنها تحضر حوالي أربع حصص في المتوسط ??كل يوم ويقوم الأستاذ بتوفير كافة أشكال الدعم للطلبة.

وقال الطالب حماد الحوسني من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية إنه يستمتع بالتجربة الجديدة للتعلم ..مشيرا إلى أن الجامعة اتبعت منهجا رائعا لضمان عدم توقف التعليم أبدا.

التعليقات