زلزال وعملية إرهابية وكورونا.. جمعة ساخنة في روسيا

شهدت روسيا اليوم الجمعة أحداث ساخنة، بدء من زلزال أقصى الشرق، إلى تخطي مصابي فيروس كورونا المستجد الألف، مرورو بعملية إرهابية محتملة جنوب البلاد.

زلزال بقوة 7.3 درجة ومخاوف من تسونامي

ضرب زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر منطقة سفيرو - كوريلسك في مقاطعة ساخالين في أقصى شرق روسيا اليوم.

وأصدرت السلطات المحلية تحذيرا من إمكانية حدوث موجة مد بحري "تسونامي" في المنطقة مما جعل الكثير من الناس يغادرون بيوتهم إلى أحياء مرتفعة خوفا من الكارثة.

وكانت هيئة مراقبة الزلازل في روسيا قد أعلنت قبل يومين عن وقوع زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر قبالة جزر الكوريل الروسية.  

الأمن الروسي يحبط عملية إرهابية

تمكنت القوات الأمنية الروسية اليوم من إحباط عملية إرهابية في مدينة كراسنودار جنوبي البلاد.

وأعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية في بيان لها اليوم أن " قواتها الامنية وحسب معلومات قامت بتوقيف مواطن روسي يبلغ من العمر 27 عاما كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية في مدينة كراسنودار جنوبي البلاد".

وأضاف البيان " تم العثور في سيارته على عبوة ناسفة يدوية الصنع، وفي هاتفه النقال مراسلات مع عناصر في تنظيم "داعش" الإرهابي".

وكان الامن الروسي قد أحبط في فبراير أعمالا إرهابية ضد مؤسستين تعليميتين في مدينة كيرتش شرقي شبه جزيرة القرم .

إصابات كورونا تتجاوز الألف

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في عموم روسيا حاجز الألف شخص ليبلغ حتى الآن 1036 حالة.

وكشف مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، عن تسجيل 196 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية من بينها 157 إصابة في العاصمة موسكو .

وأعلن المقر مغادرة 7 أشخاص المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد تعافيهم من الفيروس، من بينهم 3 في موسكو، ليبلغ بذلك إجمالي الذين تعافوا من الفيروس 45 شخصا بينما بلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس لحد الآن ثلاث وفيات.

من جهة أخرى أكد الكرملين اليوم الأنباء عن تشخيص إصابة موظف في إدارة الرئاسة الروسية بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن المسؤول المصاب لم يكن له أي اتصال مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التعليقات