كورونا في الدول العربية| السعودية تسجل إجمالي 900 إصابة.. و173 في تونس

يواصل فيروس كورونا حصد ضحاياه في العالم عامة والعالم العربي خاصة، حيث أعلنت عدة بلدان عربية اليوم ارتفاع أعداد المصابين والوفيات بالفيروس المستجد، نرصدها كالتالي:  

الكويت

أعلنت دولة الكويت اليوم تسجيل أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 195 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية / كونا / عن الدكتور عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية قوله إن الحالات الأربع تعود لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة و حالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية وهي لمواطن كويتي وحالتين لمقيمين وهما تحت التقصي الوبائي إحدى الحالتين من الجنسية الفلبينية و الثانية من الجنسية الصومالية " وجاري تتبع المخالطين وأخذ التاريخ الوبائي بشكل مفصل أكثر.

فلسطين

أعلنت الحكومة الفلسطينية تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 ) في رام الله بالضفة الغربية ليرتفع عدد المصابين إلى 62 حالة في الأراضي الفلسطينية تماثل 16 منها للشفاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة إن إحدى الإصابتين لفتاة بعد مخالطتها لوالدتها القادمة من الولايات المتحدة و الأخرى لإمرأة ستينية من قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة و العدوى غير معروفة المصدر.  

لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانیة الیوم الاربعاء أن عدد الحالات المصابة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید19) وصل الى 333 حالة بزیادة بلغت 29 حالة جدیدة.

وقالت في تقریر یومي عن فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19) انھا تقوم "بمتابعة جمیع الحالات التي شخصت في مختبرات غیر مرجعیة والتي اصبح مجموعھا 50 حالة من أجل تأكیدھا وقد تبین خلال التقصي أن بعض ھذه الحالات أعید فحصھا في مختبرات خاصة أخرى وجاءت النتیجة سلبیة".

البحرين

أعلنت وزارة الصحة البحرینیة الیوم الأربعاء أنھا سجلت 27 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد -كوفید 19) فیما أكدت الفحوص الطبیة في الوقت نفسھ تماثل 13 حالة أخرى للشفاء.

وقالت الوزارة في بیان بموقعھا الالكتروني إن العدد الإجمالي للحالات الفعلیة القائمة بلغ بذلك 226 إصابة بینھا 224 حالة مستقرة وحالتان تحت العنایة.

كما أشارت إلى أن العدد الإجمالي "للحالات المتعافیة" ارتفع 190 بعد تسجیل الحالات ال13 وإخراجھا من مركز العزل والعلاج وذلك بعد تلقي الرعایة اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص.

مصر

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 442 حالة بعد تسجيل 40 حالة جديدة اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزيرة، في مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن مستجدات حالات الإصابة، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة خلال 24 ساعة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 21 حالة، وشفاء 13 حالة ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتيجة فحصهم من إيجابية إلى سلبية إلى 93 حالة.

الإمارات

أعلنت حكومة الإمارات عن تفاصيل وتحديث الحالات الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، موضحة أنه تم رصد وتسجيل 85 إصابة جديدة من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر وتعود لجنسيات مختلفة منها 7 حالات لمواطنين إماراتيين.

وأوضحت الدكتورة فريدة الحوسني أنه تم رصد 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كوفيد 19 منها 7 من مواطني دولة الإمارات بالإضافة لجنسيات أخرى مختلفة فيما تخضع كافة الحالات للرعاية الصحية اللازمة في مستشفيات الدولة و ذكرت أن العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في الدولة حتى الآن بلغ 333 حالة.

السعودية 

أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 133 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، وتسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا لمقيم في مدينة مكة المكرمة.

وأشارت الصحة السعودية إلى ارتفاع عدد الحالات المتعافية من فيروس كورونا إلى 29 حالة، وارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى 900 حالة.

تونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في تونس إلى 173 حالة.

التعليقات