جامعة أبوظبي تؤكد جاهزيتها للتعليم عن بعد

أكدت جامعة أبوظبي جاهزيتها لتفعيل منظومة التعليم عن بعد وبدء تجربة تعليمية رقمية للطلبة من خلال سلسلة من التقنيات التعليمية الحديثة المتوفرة لديها.

تتضمن الوسائل والمصادر الرقمية المعتمدة في الجامعة نظام "بلاك بورد" المتخصص في إدارة التعلم والذي يعتبر منصة افتراضية توفر للطلبة إمكانية الحصول على مواد تعليمية رقمية إضافة إلى إتمام الاختبارات والواجبات الددرسية و برنامج "مايكروسوفت تيمز" المنصة التي توفر إمكانية التفاعل الحي بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وتتيح لهم التعاون ضمن مجموعات بشكل رقمي ما يوفر واجهة تساهم في ضمان استمرارية العملية التعليمية الشاملة وتفوق الطلبة الأكاديمي.

كانت " جامعة أبوظبي " قد حولت عددا من خدمات الدعم الأكاديمي التي تقدمها للطلبة إلى خدمات رقمية بما في ذلك خدمات مركز النجاح الأكاديمي والتوجه والإرشاد بما يضمن مواصلة تقديم الدعم اللازمة لهم.

و قال البروفيسور فيليب هاميل نائب مدير الجامعة المشارك لنجاح الطلبة إن جامعة أبوظبي حرصت على الاستناد إلى خبراتها في التعليم عن بعد والانتقال من التعليم في القاعات الدراسية إلى منظومة قادرة على مواصلة العملية الأكاديمية لكن عن بعد حيث عمل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة جنبا إلى جنب على مدى الأسبوعين الماضيين لضمان استمرار تلقي الطلبة لمحاضراتهم".

كانت " جامعة أبوظبي " قد اعتمدت جملة من الإجراءات الوقائية و الاحترازية اللازمة لضمان صحة وسلامة الطلبة والعاملين من خلال التنسيق التام مع الجهات المعنية واتباع التوصيات والبروتوكولات الصادرة عنها.  

التعليقات