افتتح أول مركز متكامل للدعم الفني للمركبات بالمنطقة في ميناء خليفة

أعلنت "أوتوتيرمينال ميناء خليفة"، المشغلة لمحطة البضائع المدحرجة ومناولة المركبات في ميناء خليفة، والتي تأسست عبر اتفاقية شراكة بين موانئ أبوظبي وشركة أوتوتيرمينال برشلونة، عن افتتاح أول مركز متكامل للدعم الفني للمركبات في المنطقة، وذلك في إطار سعيها لتنويع الخدمات المقدمة للمتعاملين.

ويقدم المركز المتخصص، الأول من نوعه في المنطقة، خدمات القيمة المضافة عالية الجودة لقطاع السيارات في الشرق الأوسط، تشمل تجهيز المركبات بشكل كامل، بما في ذلك خدمات تركيب الملحقات وخدمات الإصلاح الذكية وغيرها من خدمات التلميع والتنظيف.. كما يتيح مركز الدعم الفني الجديد لمستوردي السيارات وشركات الشحن على حد سواء، الفرصة لخفض التكاليف من خلال استكمال الإجراءات الضرورية لنقل المركبات مباشرة  إلى صالات العرض أو تسليمها للعملاء دون الحاجة للاستعانة بطرف ثالث.

وأشار سيف المزروعي، رئيس مجموعة الموانئ -موانئ أبوظبي، إلى أن مركز الدعم الفني الجديد، يعد تتويجاً للجهود المتواصلة  لترسيخ مكانة موانئ أبوظبي كمركز رائد للخدمات اللوجستية المخصصة للمركبات.

وقال إن أوتوتيرمينال ميناء خليفة نجحت منذ تأسيسها قبل عامين في تعزيز مكانتها كشريك مفضل في مجال الخدمات اللوجستية الخاصة بالمركبات بما في ذلك توزيع شحنات المركبات المتوجهة من وإلى منطقة الخليج العربي، وأصبحت نموذجًا يحتذى به بفضل الجهود الكبيرة لفريق العمل المحترف إلى جانب السعي الدائم لتوظيف أحدث الحلول الذكية.

 وبدوره قال بيير ألجيو، الرئيس التنفيذي – "أوتوتيرمينال ميناء خليفة إن افتتاح مركز الدعم الفني الجديد يأتي في إطار التوجهات الرامية لتعزيز مكانتنا كمركز حيوي لنقل المركبات من منطقة شرق آسيا، كما يأتي في إطار حرصنا على تقديم  الفرص والمزايا لمتعاملينا، مضيفان أن المركز سيتيح للمتعاملين إمكانية إتمام كافة الإجراءات والتعديلات المطلوبة على المركبات قبل شحنها إلى وجهتها الأخيرة، ما يتيح سرعة الإنجاز وتقليص التكاليف التشغيلية لشحن المركبات.

ويضم مركز الفحص الفني الجديد العديد من الوحدات المتخصصة بما في ذلك ثمان وحدات لإجراء عمليات فحص ما قبل التسليم إضافة إلى مستودع لقطع الغيار داخل المركز، كما يوجد ثمانية أقسام أخرى لتقديم خدمات الصيانة الميكانيكية، ومرافق للغسيل اليدوي للمركبات.

وتتم إدارة العمليات ومتابعة حركة المركبات داخل المركز التقني باستخدام تطبيق "كارسيس"، المنصة لإدارية لعمليات محطات مناولة المركبات، كما يتم استخدام التطبيق في كافة مرافق ?"?أوتوتيرمينال ميناء خليفة".

ويتيح التطبيق التتبع الدقيق للمركبات عبر كافة مراحل المناولة والتخزين مما يضمن لمستخدميه متابعة المركبات لحظة بلحظة، ويعتبر هذا التطبيق ميزة تنافسية جديدة تمت إضافتها لعمليات المحطة  بهدف تحسين  الأداء التشغيلي وتبني أفضل الممارسات المتبعة لدى "أوتوتيرمينال برشلونة".

وبدوره قال كزافييه فازكيز الرئيس التنفيذي لـ" أوتوتيرمينال برشلونة" ان إطلاق المركز الخدمي الجديد في "أوتوتيرمينال ميناء خليفة" يأتي ليتوج التعاون الوثيق بيننا وبين موانئ أبوظبي حيث يتيح للمتعاملين الاستفادة من خبرات المؤسستين في مجال نقل البضائع وتقديم خدمات عالية القيمة لقطاع السيارات. تتيح شراكتنا مع موانئ أبوظبي فرص واعدة  للمتعاملين  لتنمية أعمالهم والتوسع بها، كما تساهم في الارتقاء بمعايير قطاع الشحن العالمي إلى مستويات عالية من التميز والاحترافية. 

ويشكل مركز الدعم الفني الجديد إضافة نوعية لإمكانات "أوتوتيرمينال ميناء خليفة،" التي تعد محطة الخدمات اللوجستية الوحيدة في دول مجلس التعاون الخليجي القادرة على إيواء أكثر من 15 ألف مركبة، وتقدم حلولًا متعددة للمتعاملين في قطاع السيارات ممن يتطلعون إلى شحن المركبات من الشرق الأوسط إلى شرق أفريقيا وغرب الهند.

التعليقات