المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية تستقطب 73 مليار درهم استثمارات

بلغ إجمالي الاستثمارات التي استقطبتها المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة المشغل الأكبر للمناطق الاقتصادية في أبوظبي، حتى اليوم 73 مليار درهم إضافة إلى 15 مليار درهم استثمارات في مجال تطوير المدن العمالية.

و نجحت المؤسسة في اجتذاب استثمارات فاقت 350 مليون درهم و بمساحة تزيد عن 260 ألف متر مربع في قطاعات مختلفة من أهمها الصناعات المساندة لقطاع النفط والصناعات البلاستيكية وخدمات السيارات، منذ بداية العام الجاري.

و أكد سعادة محمد الخضر الأحمد، المدير العام بالإنابة للمؤسسة أن هذا العام شهد بداية مشجعة تعد باستثمارات حافلة وواعدة في جميع القطاعات الاستثمارية الصناعية والتجارية.. مشيرا إلى أن المؤسسة ماضية في خططها لتوفير البيئة الحاضنة والمحفزة لنجاح المشاريع الاستثمارية في المجالات المستهدفة على مستوى الإمارة كافة من أهمها الصناعات المساندة لقطاعات النفط والسيارات، والصناعات الغذائية والدوائية، ومواد البناء وغيرها.

وقال : "تحتضن مناطقنا الاقتصادية أكثر من 880 منشأة صناعية وتجارية في القطاعات كافة و مع انطلاقة هذا العام، تجاوزت قيمة استثمارات المشاريع الجديدة ضمن مناطق المؤسسة العليا 350 مليون درهم، ما يؤكد الدور الرائد الذي نضطلع به في هذا المجال على مستوى الإمارة ويعزز مساهمتنا في جهود التنويع الاقتصادي".

التعليقات