اقتصادية استشاري الشارقة تطلع على أعمال هيئة الإنماء التجاري والسياحي

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لمقر هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة كافة الأدوار التي تؤديها الهيئة وما تنظمه من فعاليات وأنشطة وجهودها في رفع اسم الإمارة عالياً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وتأتي الزيارة في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة هيئة الانماء التجاري والسياحي من قبل المجلس الاستشاري خلال الجلسة المقبلة والتي من المقرر أن تعقد في التاسع عشر من شهر مارس الجاري.

وترأس وفد المجلس سيف محمد جاسم المدفع رئيس اللجنة بحضور كل من مريم راشد أحمد بن الشيخ وعبدالله إبراهيم موسى وسهيل سالم سويدان الكعبي وجمال محمد بن هويدن الى جانب آمنه باصليب وإسلام الشيوي من الأمانة العامة للمجلس.

واستقبل اللجنة خالد جاسم المدفع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي ومعاونيه وهم إيمان سعيد المحرزي مدير الادارة العامة للخدمات المؤسسية وأحمد عبيد الطنيجي مدير إدارة المعايير السياحية وماجد حمد السويدي مدير إدارة الترويج الخارجي وحمدة عبدالله السوقي تنفيذي مكتب الرئيس ونعمة عبدالله آل علي رئيس قسم البحوث والاحصاء.

وأشاد سيف محمد جاسم المدفع خلال اللقاء بالدور الكبير الذي تؤديه الهيئة لتحقيق الإنماء التجاري بكافة أنواعه وتنشيط عملية الترويج السياحي على كافة الصعد المحلية والإقليمية والعالمية لإمارة الشارقة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استعداد اللجنة لمناقشة سياسة الهيئة خلال الجلسة المقبلة وأهمية الاطلاع على مختلف البرامج والخطط وإعداد المحاور التي من شأنها أن تمكن وتعين الهيئة على أداء دورها وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام في دعم القطاع السياحي.

من جانبه خالد بن جاسم المدفع إلى أهمية الجهود التي تبذلها لجنة الشؤون المالية بالمجلس من حرص على تعزيز تنافسية إمارة الشارقة في كافة القطاعات الاقتصادية والارتقاء بأدوار كافة الجهات العاملة في هذه القطاعات.

وأطلع المدفع الأعضاء على مختلف جهود هيئة الانماء التجاري والسياحي وبرامجها في زيادة الوعي بمنتج الشارقة السياحي وجعل الإمارة محط الأنظار وقبلة السياح.

كما تم عرض تقديمي حول كافة خدمات الهيئة وإحصاءاتها خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة ومدى مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي لإمارة الشارقة.

وعرضت نعمة عبدالله آل علي رئيس قسم البحوث والإحصاء - سياسات وخدمات هيئة الانماء التجاري والسياحي ومؤشرات أداء القطاع السياحي والتحول الرقمي والايرادات علاوة على القوانين المنظمة لأعمال السياحة.

وعرض ماجد حمد السويدي مدير إدارة الترويج الخارجي بالهيئة كافة المشاركات التي تقوم بها الهيئة في خارج الدولة والترويج من تلك المشاركات لاستقطاب السياح من مختلف الدول العالمية والتعريف بتنافسية إمارة الشارقة كما تطرق أحمد عبيد الطنيجي مدير إدارة المعايير السياحية إلى آليات تطبيق معايير تصنيف المنشآت الفندقية والخطط المستقبلة في زيادة عدد الفنادق والشقق الفندقية بجانب التقييم المتواصل من حيث الاطلاع على آراء الزوار والسياح والتفاعل.

كما تابع أعضاء المجلس مواد فيلمية تعكس الطابع السياحي الذي تتميز به إمارة الشارقة وما يتوافر بها من خدمات تجذب السياحة العالمية إليها.

وأكد خالد جاسم المدفع أن الهيئة تعمل على استغلال كافة الإمكانات وتطويع كل السبل لإنجاز المهام الموكلة إليها حيث تكرس الهيئة جُل جهدها في العمل جنباً إلى جنب مع الدوائر المحلية لحكومة الشارقة ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة لتحقيق أهدافها في الارتقاء بإمارة الشارقة إلى مصاف أكثر الوجهات التجارية والسياحية تميزاً على مستوى العالم.

وشهد اللقاء تبادل وطرح الأفكار نحو إيجاد مقترحات جديدة لعدد من الرؤى السياحية والتجارية المهمة ومدى فاعلية المشاركة بها والتي تنعكس بنتائجها على الجانب السياحي لإمارة الشارقة.

التعليقات