الكويت تتسلم ناقلة الغاز العملاقة "أم الرویسات" صناعة ھیونداي الكورية

أعلن الرئیس التنفیذي لشركة ناقلات النفط الكویتیة بالوكالة علي شھاب تسلم الشركة رسمیا الیوم الثلاثاء ناقلة الغاز العملاقة (أم الرویسات) مبینا أنھا تعد الانجاز الرابع لمشاریع البناء الجدیدة ضمن خطة المرحلة الرابعة لتطویر أسطول (CategoryPage.Aspx?Id=105&Language=Ar) طاقة الشركة.

وقال شھاب في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن المرحلة الرابعة لتحدیث الأسطول تشمل ثماني ناقلات ھي ثلاث ناقلات غاز مسال عملاقة تم بناؤھا في شركة ھیونداي للصناعات الثقیلة بكوریا وأربع ناقلات منتجات بترولیة متوسطة المدى إضافة لناقلة نفط خام عملاقة تصنع في شركة بوھاي للصناعات الثقیلة بالصین.

وأضاف أنھ مع استلام ناقلة (أم الرویسات) أصبح عدد أسطول الشركة 28 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض تلبي الاحتیاجات الاستراتیجیة وخطط التسویق العالمیة لمؤسسة البترول الكویتیة.

وأفاد أن (أم الرویسات) تعتبر الناقلة الثالثة من ناقلات الغاز المسال التي تم بناؤھا وفقا للمعاییر الدولیة الحدیثة والتي تلتزم بالاشتراطات والمواصفات والمعاییر العالمیة الخاصة بحمایة البیئة.

وبین أنھ تم استلام الناقلة وتسمیتھا بعد إجراء كل التجارب البحریة لھا والتأكد من كفاءتھا في الابحار لافتا الى ان عملیة البناء استغرقت نحو سنة.

وأكد أن الشركة مستمرة في تحقیق كل أھدافھا الاستراتیجیة عبر تنفیذ خططھا القریبة والبعیدة المدى التي من شأنھا تعزیز مكانة الشركة والقطاع النفطي في دولة الكویت في المحافل الدولیة ذات الصلة.

التعليقات