الإمارات تبحث مع جمهورية الجبل الأسود تعزيز التعاون الثنائي في 11 مجالا

اتفقت الإمارات وجمهورية الجبل الأسود "مونتنيغرو" على تعزيز التعاون الثنائي في 11 مجالا، هي التجارة والاستثمار والزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والنقل وريادة الأعمال والشركات الناشئة والابتكار والعلوم والصناعات الإبداعية. 

جاء ذلك خلال انعقاد أعمال الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وجمهورية الجبل الأسود في دبي برئاسة كل من سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ودراجيكا سيكوليتش ​​وزيرة اقتصاد "مونتنيغرو" .

وشهدت المناقشات الاتفاق على أهمية دراسة فرص فتح خطوط طيران مباشرة بين مدن البلدين لتيسير حركة انتقال المستثمرين والتجار وتعزيز التبادل السياحي، وبحث تنظيم عدد من ملتقيات ومنتديات الأعمال المشتركة خلال الفترة المقبلة. 

وأكد سلطان بن سعيد المنصوري أن الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة مع جمهورية الجبل الأسود تمثل بداية لفصل جديد في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتؤكد التزام الجانبين بدعم الجهود كافة التي من شأنها الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية إلى آفاق أكثر تقدما. 

وقال المنصوري: "إننا نتطلع من هذه الاجتماعات إلى وضع آليات واضحة لخدمة جهود التنمية في البلدين وبناء القدرات في القطاعات ذات الأولوية ودفع التبادلات التجارية والاستثمارية إلى مستويات تترجم الإمكانيات التي يتمتع بها البلدان"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية في بيان لها. 

التعليقات