بحث التعاون التجاري والاستثماري بين غرفة أبوظبي وأذربيجان

بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع جمهورية أذربيجان.

جاء ذلك خلال لقاء محمد هلال المهيري، مدير عام الغرفة مع ماهر محمد علييف، سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة بحضور جاويد موساييف، مستشار السفارة الأذربيجانية لدى الدولة وعبدالله غرير القبيسي، نائب مدير عام الغرفة.

وثمن المهيري خلال العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين الإمارات وأذربيجان، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من المجالات.

واستعرض أهم الفرص لتنمية علاقات التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين مجتمع الأعمال وفعالياته لدى البلدين الصديقين، داعيا الشركات والمستثمرين الأذربيجانيين للحضور والمشاركة في معرض سيال التي يقام سنويا في أبوظبي.

من جهته عبر ماهر علييف، عن سعادته بالحفاوة والترحيب البالغين من قبل القائمين على غرفة أبوظبي، مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أذربيجان.

ودعا علييف الشركات والمؤسسات الإماراتية ورجال الأعمال والمستثمرين إلى الاستثمار في أذربيجان والاستفادة من التسهيلات التي توفرها بلاده لهم في إطلاق أعمالهم والاستثمار بها .

وأشاد علييف بالتطور الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات بوجه عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص وما تمتلكه من بنية تحتية وخدمات نوعية لكل أنواع الاستثمار، داعيا الشركات ورجال الأعمال في بلاده إلى التعاون مع رجال الأعمال الإماراتيين والشركات الإماراتية بإقامة معرض إماراتي أذربيجاني مشترك في أبوظبي.

التعليقات