"خليفة التربوية": المرأة الإماراتية نموذج عالمي في الريادة

أكدت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية على أهمية دور المرأة في خدمة المجتمع والنهوض بالوطن انطلاقا من رسالتها كشريكة للرجل في التنمية الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات.

وقالت في كلمتها بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام إن إحتفال العالم بهذا اليوم يعتبر فرصة مواتية نستعرض فيها منجزات المرأة الإماراتية ونموذجها الذي يحتذى به إقليمياً ودولياً.

وأضافت أن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - أرسى نموذجاً فريداً لتمكين المرأة وسجل سبقاً في هذا المجال منذ النصف الثاني من القرن الماضي عندما جعل من المرأة الإماراتية شريكاً رئيساً في التنمية الوطنية وأتاح لها المشاركة في التعليم والعمل إلى جانب توفير البيئة التي تمكنها من رعاية أسرتها وبناء الأجيال وهو نهج تواصل قيادتنا الرشيدة السير عليه وترتقي به كل يوم إلى مصاف العالمية من خلال التشريعات والقوانين الممكنة للمرأة في الحياة اليومية للمجتمع.

وأكدت العفيفي أن الدور الرائد الذي تنهض به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الإتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية يعتبر أحد الركائز القوية التي انطلقت منها مسيرة المرأة من المحلية إلى العالمية وأصبحت نموذجاً نفاخر به الأمم في التمكين والريادة والتميز .

التعليقات