سعر صرف عملة الريبل اليوم الجمعة 6-3-2020 مقابل الدولار

يقدم موقع "أعمال الشرق الأوسط" سعر عملة الريبل الرقمية، اليوم الخميس 5-3-2020، والتي سجلت 0.2404 دولارا أمريكيا.

وتعد العملة الرقمية الريبل من أهم و أشهر العملات الرقمية الحالية على مستوى العالم، وهو نظام مدفوعات مفتوح المصدر، وهو تمكين الناس من التحرر من قيود الشبكات المالية، أي بطاقات الائتمان والبنوك وباي بال.

ما هي عملة الريبل الرقمية؟

تعد العملة الرقمية الريبل من أهم و أشهر العملات الرقمية الحالية علي مستوى العالم، فقد قامت شركة تدعى ” أوبن كوين” برئاسة المؤسس الشريك “كريس لارسن” بإنتاج تلك العملة الرقمية في عام 2013، وقامت بتجميع عدد كبير من التمويلات من بعض المستثمرين الكبار وبعض الشركات العالمية؛ حيث أوضح “كريس لارسن” أن هذه الشركة المركزية تقوم بخدمة مصالح  المستخدمين بشأن العملة و أن الشركة في طريقها للحصول على 25 بالمئة من جميع الكميات التي توجد بمواقع الصرافة والتوزيع البديل للعملات.

وسنتعرف بشكل مفصل عن تلك العملة وأهميتها وكيفية الاستفادة منها وتعدينها وكذلك استخراج محفظتها، وكيف يمكنك شرائها؟

شعار عملة الريبل هو (XRP) وهو نظام مدفوعات مفتوح المصدر، وهو تمكين الناس من التحرر من قيود الشبكات المالية، أي بطاقات الائتمان والبنوك وباي بال وغيرها من المؤسسات التي تقيد الوصول للأموال بدفع الرسوم، بالإضافة إلى رسوم تبادل العملات والتأخيرات.

ماذا تقدم الشبكة؟

وفقًا للشركة القائمة على عملة الريبل، فإن هذه العملة الرقمية تستهدف الحفاظ على تدفق المال بحرية، وبناء عملة رقمية لامركزية على النهج الذي وضعته عملة البيتكوين، والقيام بهذا من أجل المال كما فعل ظهور الإنترنت بجميع أشكال المعلومات من قبل.

هل عملة الريبل مشابهة لعملة البيتكوين؟

فعملة الريبل “XRP” مشابهة لعملة البيتكوين، من ناحية الشكل الرقمي للعملة القائم على أساس الصيغ الرياضية، ولها عدد محدود من القطع مما يجعلها في نهاية المطاف قابلة للتعدين. كما يمكن تحويل كلا النوعين من العملة من حساب إلى حساب (الند للند، أو P2P) دون الحاجة إلى تدخل أي طرف ثالث. بالإضافة إلى أن كلا العملتين تقوم بتوفير الأمن الرقمي للحماية من إمكانية تزوير العملات.

من عدة نواح نعم. فعملة الريبل “XRP” مشابهة لعملة البيتكوين، من ناحية الشكل الرقمي للعملة القائم على أساس الصيغ الرياضية، ولها عدد محدود من القطع مما يجعلها في نهاية المطاف قابلة للتعدين. كما يمكن تحويل كلا النوعين من العملة من حساب إلى حساب (الند للند، أو P2P) دون الحاجة إلى تدخل أي طرف ثالث. بالإضافة إلى أن كلا العملتين تقوم بتوفير الأمن الرقمي للحماية من إمكانية تزوير العملات.

يعتبر موقع العملة مكملًا لعملة البيتكوين، بدلًا من منافس لها. ففي الواقع، يحتوي الموقع على صفحة مهداة من الريبل إلى أصحاب البيتكوين. فقد تم تصميم شبكة الريبل للسماح بالنقل السلس لأي شكل من أشكال العملة، سواء الدولار، أو اليورو، أو الجنيه الإسترليني، أو الين أو البيتكوين.

بالإضافة إلى إعطاء البيتكوين المزيد من الطرق للتواصل مع أولئك الذين يستخدمون أشكالًا أخرى من العملة، فإن الريبل تعطي وعودًا بتسريع المعاملات وزيادة الاستقرار. وكشبكة موزعة، فإن الريبل لا تعتمد على شركة واحدة لإدارة وتأمين قاعدة بيانات المعاملات. ونتيجة لذلك، لا يوجد انتظار على تأكيدات الكتلة، بحيث يمكن أن تمر تأكيدات المعاملات بسرعة عبر الشبكة. بالإضافة إلى ميزة أخرى لاستخدام الند للند هو عدم وجود “الهدف المركزي أو نقطة الفشل في النظام”.

كم سيكون عدد عملة الريبل؟

تخطط الشركة لإنشاء 100 مليار من عملة الريبل في نهاية المطاف. ومن المقرر أن يتم الإفراج عن نصفها للتداول، في حين تخطط الشركة للاحتفاظ بالنصف الآخر.

   

التعليقات