سعر صرف عملة البتكوين اليوم الخميس 5-3-2020 مقابل الدولار

يقدم موقع "أعمال الشرق الأوسط" سعر عملة البتكوين الرقمية، اليوم الخميس 5-3-2020، والتي سجلت 8,884.51 دولارا أمريكيا.

وتعد عملة البتكوين نوع جديد من العملة أو المال، البتكوين عملة رقمية تعتمد علي التشفير “Cryptography”و هي ايضا عملة لا مركزية اي ان لا احد يتحكم بها غير مستخدميها، فهم من يقومون بصنعها و استخدمها دون الحاجة الي وسيط او رقيب عليهم مثل حكومة او مصرف مثل باقي العملات الموجودة بالعالم.

وعن نشأة البتكوين، في عام 2008 قام شخص يلقب ب “ساتوشي ناكاموتو” “Satoshi Nakamoto” بنشر دراسة يشرح بها ما هو البتكوين و كيف يعمل البتكوين و في عام 2009 قام “ساتوشي” باطلاق شبكة البتكوين للعالم.

كيف يعمل البتكوين؟

البتكوين يعمل بنظام الند للند “peer-to-peer” و نظام الند للند يمكن المستخدمين من التعامل مباشرة بين بعضهم البعض دون الحاجة الي وسيط، بمعني ان البيانات التي تستقبلها انت علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي قادمة من مستخدم اخر لشبكة البتكوين و ليست قادمة من “سرفر” و هذا يعطي شبكة البتكوين ميزة بان لا احد يمكنه ان يهاجم الشبكة او يحاول ان يغلقها او يقوم بالحجز علي البتكوين الخاصة بأي مستخدم.

هل من الممكن استخدام البتكوين في خدمات البيع و الشراء؟

بالطبع، يمكنك استخدام البتكوين في بيع و شراء ما تريد، هنالك آلاف من المواقع و المتاجر الالكترونية التي تتعامل بالبتكوين و هي في تزايد يومي و مستمر وهنالك ايضا متاجر و فنادق و مطاعم حول العالم تتعامل بالبتكوين.

   

التعليقات