سفارة الإمارات تشارك في احتفالية الموسم الثقافي العربي النمساوي

شاركت سفارة الدولة لدى جمهورية النمسا، في الاحتفالية الثقافية التي نظمتها بعثة جامعة الدول العربية في النمسا بالتعاون مع وزارة الخارجية النمساوية تحت شعار "شراكة ثقافية وتاريخ ممتد"، بمناسبة انطلاق فعاليات الموسم الثقافي العربي النمساوي 2020، الذي يهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة والتبادل الثقافي والعلاقات بين الدول العربية وجمهورية النمسا.

وأكد إبراهيم سالم محمد المشرخ سفير الدولة لدى جمهورية النمسا - بهذه المناسبة - أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين الدول، مشيرا إلى أن أحد أهم أهداف إكسبو 2020 دبي، بناء جسور التواصل الإنساني والثقافي مع دول العالم، وتعزيز العلاقات بين الدول.

وأشاد بعلاقات دولة الإمارات القوية مع النمسا، موضحا حرص الدولة منذ تأسيسها ، على إقامة جسور المحبة والتواصل وتبني الخطط الإيجابية المثمرة في علاقتها الثنائية والإقليمية والدولية، حيث نجحت في بناء علاقات متينة ومثمرة مع النمسا منذ بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأحيت فرق عربية من السعودية والجزائر والمغرب حفلا موسيقيا بمناسبة انطلاق أنشطة الموسم الثقافي العربي النمساوي، بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية وعدد من الدول الأجنبية وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الدولية.

وشاركت سفارة الدولة مع سفارات الدول العربية في تقديم الأطباق الشعبية والأكلات الإماراتية التقليدية والتمور والقهوة العربية، كما شاركت في معرض للصور تم تنظيمه بهذه المناسبة، عرضت فيه السفارة 11 لوحة أظهرت أنواع الخطوط العربية الجميلة التي حظيت بإعجاب الضيوف.

وعبرت السفيرة تيريزا انجين، مديرة الإدارة الثقافية بوزارة الخارجية النمساوية عن سعادتها البالغة بأنشطة الموسم الثقافي العربي النمساوي، موضحة أنها المرة الأولى التي يقام فيها عام ثقافي داخل النمسا مع مجموعة إقليمية، في إشارة إلى "العام الثقافي العربي النمساوي 2020".

التعليقات